رئيس الوزراء يتفقد الأعمال الإنشائية لمصنع شركة "سوميتومو" اليابانية بالعاشر من رمضان

ذات مصر

زار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم الاثنين مصنع لشركة "سوميتومو" اليابانية، لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات والمركبات، بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بحضور بعض الوزراء والمسؤولين.

وكان المرافقون لمدبولي، أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وكان في استقبالهم دايف وايلي، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة "سوميتومو اليكتريك أوروبا"، وأحمد مجدي، العضو المنتدب لشركة "سوميتومو اليكتريك إيجيبت"، وميرتشا سيربو، الرئيس التنفيذي للأعمال بشركة سوميتومو، سباستيان ريز، العضو المنتدب لشركة شنايدر اليكتريك.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من العضو المنتدب للشركة أحمد مجدي، حول نسب تقدم الأعمال الإنشائية للمصنع عقب استلام الشركة للأرض المخصصة لها بمدينة العاشر من رمضان، وذلك في مايو الماضي، وحصولها على الرخصة الذهبية لإقامة هذا المصنع.

وأضاف مجدي أن مصنع الجديد بمدينة العاشر من رمضان، يقام على مساحة ١٥٠ ألف م2، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاجه الفعلي خلال شهر أغسطس المقبل، ويضم أقساما متكاملة لصناعة الضفائر الكهربائية للسيارات، هذا إلى جانب أكاديمية للتدريب، وكذا مركزا للأبحاث والتطوير، بحسب البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وتابع مجدي أن: “المصنع الجديد يُعد إضافة قوية لشركة سوميتومو اليكتريك إيجيبت، مع مجموعة مصانعها في مصر، والتي بلغت ٩ مصانع موزعة على ٣ محافظات (بورسعيد، العاشر من رمضان، أكتوبر)، مضيفاً أن الأعمال الإنشائية بالمصنع الجديد تأتي وفقاً للمواصفات العالمية فيما يتعلق بتوفير الطاقة، واستخدام الطاقة النظيفة، لافتا إلى أن المصنع يُعد أحد المصانع الذكية، وأنه صديق للبيئة، ومن المخطط أن يحتوي على محطة طاقة شمسية بقدرة ٢ ميجا وات”، وفق البيان نفسه.

من جهته، استعرض محمد همام، نائب العضو المنتدب لشركة "سوميتومو اليكتريك إيجيبت، خطط الإنتاج والتصدير لمصنع الشركة الجديد بالعاشر من رمضان، الذي من المقرر أن يوفر نحو 3 آلاف فرصة عمل في مرحلته الأولي، و١٠ آلاف فرصة مع اكتمال مراحله خلال السنوات القليلة المقبلة، ويصدر مختلف منتجاته إلى الشركات الصناعية لصناعة السيارات العالمية، بدءًا من سبتمبر المقبل، بحسب ما أضاف البيان.