بعد أحداث نهائي الكونفدرالية.. "كاف" يهدد الزمالك بإجراءات تأديبية

ذات مصر

أحال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الانتهاكات الأمنية وتصرفات جماهير الزمالك غير المقبولة، في أثناء وبعد إياب نهائي كأس الكونفدرالية مع ضيفه نهضة بركان المغربي على ملعب القاهرة الدولي أمس الأحد.

ووفق بيان صادر على موقع الكاف الرسمي، اليوم الاثنين، فقد قرر الاتحاد إحالة القضية إلى الجهات المعنية واللجان المختصة في الاتحاد للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة، بشأن ما حدث من سلوك نادي الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر في أثناء المباراة وبعدها.

وشهدت المباراة أحداثا تتعلق بالحضور الجماهيري والإعلامي، حيث لم تتمكن مجموعة من حاملي التذاكر من دخول المدرجات الممتلئة عن آخرها. كما لم يستطع عدد من حاملي بطاقات الإعلاميين في الوصول إلى المقصورة الخاصة بهم، حسبما ذكر مصدر في "الكاف" لفرانس برس.

كما وقعت أحداث تدافع عقب نهاية المباراة عند البوابة التي تفصل بين المقصورة الرئيسية وأرض الملعب، مما تسبّب في تعطيل نزول وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد الأفريقي للعبة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي وأعضاء لجنته التنفيذية، إضافة إلى مسؤولي ناديي الزمالك ونهضة بركان للمشاركة في مراسم تسليم الكأس والتي تأخرت قرابة 45 دقيقة.

كما تواصل الأمر في مراسم تسليم الكأس، حيث امتلأت منطقة المنصّة المخصّصة لعملية المراسم بعشرات من الأشخاص، مما أدى لحدوث بعض الهرج وعدم تمكن ممثلي وسائل الإعلام من القيام بمهامهم في التقاط الصور الرسمية.

كما أظهرت لقطات تدافع مسؤولي نادي الزمالك على حاملة الكأس التي كان من المفترض أن تعطيه للجنة المنظمة لتسليم الكأس.

ومن المنتظر أن تقوم لجان المسابقات والانضباط ولجنة الأمن والسلامة في الاتحاد الأفريقي بمناقشة التقارير الواردة من منسقي المباراة واتخاذ القرارات اللازمة حيال هذا الأمر.

وفاز الزمالك في لقاء الأمس بهدف وحيد أحرزه اللاعب أحمد حمدي، مستفيدًا من خسارته ذهابًا بهدفين لهدف على أرضية ملعب نهضة بركان المغربي، ليحوز الزمالك على البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه عام 2019 على الفريق نفسه.