العين الإماراتي يظفر بلقب دوري أبطال آسيا بعد الفوز على يوكاهاما الياباني

ذات مصر

تُوّج نادي العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، مساء اليوم السبت إثر فوزه على ضيفه يوكاهاما مارينوس الياباني بنتيجة (5-1) في إياب نهائي البطولة و(6-3) بمجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وكان يوكاهاما مارينوس فاز في مواجهة الذهاب على أرضه بهدفين مقابل هدف في 11 مايو، لكن الفريق لم ينجح في صد الهجوم الكاسح للعين، الذي نجح في إحراز خمسة أهداف على ملعب هزاع بن زايد.

وفي الشوط الأول، أحرز اللاعب المغربي سفيان رحيمي هدف التقدم للعين في الدقيقة الثامنة، وأضاف أليخاندرو كاكو الهدف الثاني للفريق الإماراتي في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، قبل أن يقلّص يان ماثيوس النتيجة ليوكاهاما في الدقيقة 40 من عمر الشوط نفسه.

وفي الشوط الثاني، أحرز رحيمي الهدف الثالث للعين في الدقيقة 67، ليصبح أول لاعب يسجل 13 هدفا في موسم واحد من دوري أبطال آسيا منذ بغداد بونجاح مع فريق السد القطري عام 2019.

في سياق متصل، أضاف التوجولي كودجو لابا الهدف الرابع للعين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، مستغلاً خروجاً خاطئاً من حارس يوكوهاما البديل فوما شيراساكا قبل أن يبصم اللاعب نفسه على خماسية فريقه في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.