حسام حسن: أطمح إلى الوصول لكأس العالم القادم وإعادة المنتخب لمنصات التتويج

ذات مصر

قال المدير الفني للمنتخب المصري حسام حسن، اليوم الأحد إن المنتخب من المنتخبات الكبيرة في القارة الإفريقية، حيث إنه هو الأكثر حصولًا على البطولات القارية في القارة السمراء.

وأضاف حسن -في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)- أن خططه مع المنتخب هي بناء فريق قوي، يضم أكثر من لاعب مميز من مختلف الأعمار، وإعادة الروح والحماس للفريق وتحقيق الألقاب.

وتابع: لقد توليت تدريب المنتخب يوم 6 فبراير، قبل بطولة العاصمة الودية بأيام قليلة، وتم عرض إلغاء البطولة، ولكنني تمسكت بخوضها، والاستفادة من المباراتين، وفضلت أن نلعب المواجهتين أمام منتخبات كبيرة وتحديدًا كرواتيا، وأيضًا نيوزيلندا المنتخب القوي الذي نجحنا في الفوز عليه 1-صفر، خلال أول تجربة ودية لي مع الفريق، ثم واجهنا الفريق صاحب المركزين الثاني والثالث (كرواتيا) في آخر نسختين من كأس العالم، والذي يمتلك مديرًا فنيًا مستمر في منصبه منذ عام 2017.

وأشار إلى أن عدم تأهل منتخب مصر لكأس العالم 2022 كان محزنًا، فهي البطولة الأهم والأقوى في العالم، وتحظى باهتمام إعلامي وجماهيري واسع، خاصًة أن مصر تغيب لفترات طويلة عن تلك البطولة؛ حيث كانت آخر مشاركتين في عامي 1990 ثم 2018، والفارق الزمني بينهما كبير، وصل إلى 34 عاما.

ولفت المدير الفني إلى أن هدفنا الأساسي -كطاقم فني- هو التأهل لكأس العالم سواء مع زيادة المنتخبات أو بدونها، ونبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك. الكرة في إفريقيا لم تعد سهلة كما كنا في الماضي، الجميع يتطور ويتقدم من الناحية الفنية والبدنية، ولكننا جاهزون.