بسبب الانقطاع الدائم للتيار.. وزير الكهرباء يعتذر للمواطنين ويعد بإنهاء تخفيف الأحمال

ذات مصر

اعتذر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، للشعب المصري عن أزمة انقطاع التيار الحالية المستمرة في البلاد، وخاصة منذ صيف العام الماضي.

وأضاف الوزير خلال مقابلة تليفزيونية، اليوم الأحد أن «الفترة المقبلة ستشهد حلولًا للتغلب على زيادة فترات تخفيف الأحمال، متوقعًا أن يكون هناك حلحلة بنهاية العام الجاري لهذه الأزمة».

وتابع شاكر: "حريصون على توضيح كل الحقائق المتعلقة بأزمة تخفيف الأحمال بكل شفافية، وقمنا سابقًا خلال مؤتمر صحفي بشرح تفاصيل الخطة الخمسية لتحريك أسعار الكهرباء، والدولة أجلت تطبيق تلك الخطة مراعاة لمحدودي الدخل"، وفق التصريحات نفسها.

وأشار إلى أن تكلفة إنتاج الكيلووات 2.23 جنيه ونبيعه للشريحة الأقل بـ58 قرشًا والدولة تتحمل قيمة الدعم تخفيفًا عن كاهل محدود الدخل، مضيفًا: "علينا ألا ننسى وضع الكهرباء في 2014 ووجود عجز يتجاوز 6 آلاف ميجاوات، ونعمل بأقصى ما نستطيع لإنهاء خطة التخفيف قبل نهاية العام الجاري".

الجدير بالذكر أن غالبية المدن في البلاد تعاني من أزمة في الكهرباء منذ صيف العام الماضي، حيث يتم قطع الكهرباء يوميًا بمعدل من ساعة إلى ساعتين، برغم المشروعات التي تعلن عنها الحكومة، في الوقت الذي يشتكي فيه المواطنون من الأزمة الغير مسبوقة في قطاع الكهرباء جراء انقطاعها بشكل يومي، ما أثر بالسلب على حياة المواطنين.