الاستهدافات مستمرة ضد سفن الاحتلال.. الحوثيون يصعدون في المحيط الهندي

ذات مصر

أعلنت جماعة «أنصار الله الحوثيون»، تنفيذ ثلاث عمليات مشتركة ضد سفن تابعة للاحتلال الإسرائيلي، في إطار دعم الحركة لأهالي قطاع غزة، وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وفي بيان على لسان المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، اليوم الاثنين جاء فيه: نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ ثلاثَ عملياتٍ مشتركةٍ وعلى النحوِ التالي:

*الأولى استهدفتْ سفينةَ ( LAREGO DESERT ) الأمريكيةَ في المحيطِ الهندي.

*والثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( MSC MECHELA ) الإسرائيليةَ في المحيطِ الهندي. 

*والثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( MINERVA LISA ) في البحرِ الأحمرِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة. 

كما أضاف سريع أن سلاحُ الجوِّ المسيرُ استهدف بعمليتينِ نوعيتينِ مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في البحرِ الأحمرِ وقد حققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاح بفضل الله، وفق البيان نفسه.

في غضون ذلك، شدد سريع على ان القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

استمرار استهدافات الحوثيين

وتهاجم الجماعة اليمنية جميع السفن الأمريكية والبريطانية، ردًا على عدوانهما على اليمن، فيما تهاجم السفن الإسرائيلية تضامنًا مع أهالي قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال المستمر لأكثر من 230 يومًا على التوالي.

وفي الشهور الأخيرة، تقصف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة اليمن بشكل مستمر، فيما يزعما أنها لمواجهة الحوثيين.

كما أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه الهمجي على أهالي قطاع غزة منذ نحو 8 أشهر، مرتكبًا مجازر بحق المدنيين في القطاع بشكل يومي، ما أسفر عن وجود نحو 150 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح ومفقود منذ بدء العدوان في العام الماضي.

الجدير بالذكر أنه وفي أواخر العام الماضي، أعلنت واشنطن تشكيل "حلف الازدهار" للتقليل من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، أعقبها الاتحاد الأوروبي بتشكيل تحالف "أسبيدس" لنفس الغرض، لكن استهدافات الجماعة لاتزال مستمرة، بل وتوسعت أكثر حتي شملت المحيط الهندي، فضلًا عن مرحلة التصعيد الأخيرة التي أعلنتها الجماعة مؤخرًا، ردًا على اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح.