تعليمات جديدة من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة

ذات مصر

حسمت وزارة التربية والتعليم، موقفها من منح طلاب الثانوية العامة وقتًا إضافيا، خلال أيام الامتحانات المقرر أن تنطلق بالمواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو المقبل.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أنه يحق لطالب الثانوية العامة، أن يدخل إلى اللجنة مبكرا، بنحو من خمس إلى عشر دقائق، ليُسجل بياناته ويكتب رقم الجلوس ويظلله، حتى يستفيد من وقت الامتحان كاملا.

وقال الوزير: "المتعارف عليه إن الطالب يدخل اللجنة الساعة 9 بالضبط، لكن علشان مصلحة ولادنا، هيبقى مسموح للطالب يدخل اللجنة بدري شوية، بحوالي عشر دقائق، ويستلم ورقة الإجابة البابل شيت، وورقة إجابة الأسئلة المقالية، ويكتب بياناته، اسمه ولجنته ومدرسته ورقم جلوسه ويظلل رقم الجلوس، قبل الامتحان ما يبدأ، ويستلم الأسئلة الساعة 9، بحيث ما يضيعش عليه أي دقيقة".

أضاف الوزير: "لكن ده بشرط أن الطالب يروح اللجنة بدري، علشان يتفتش، لأنه حتى لو وصل اللجنة الساعة 9 هيتفتش برضو، فلو عايز تدخل بدري شوية روح اللجنة بدري واتفتش وادخل بدري واستلم ورق الإجابة بدري، وسجّل بياناتك بدري. واحذر تدخل بالتليفون، لأنه حتى لو مغلق هيتعمل لك محضر شروع في غش".

وكان عدد من طلاب وأولياء الأمور في مرحلة الثانوية العامة، طالبوا الوزير رضا حجازي بمنحهم وقتا إضافيا لتسجيل البيانات قبل البدء في الإجابة، وهو ما استجاب إليه الوزير.