الجزائر تقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن لوقف القتال في رفح

ذات مصر

قال مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، إن الجزائر ستقترح، اليوم الأربعاء، مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي، لوقف القتل في مدينة رفح أقصى جنوبي قطاع غزة.

وقال بن جامع في تصريحات صحفية بعد اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي بشأن قطاع غزة، إن النص الموزع على المجلس سيكون قصيرًا وحاسمًا لوقف القتال في مدينة رفح

وعقد مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوا، مساء أمس الثلاثاء، جلسة مغلقة عاجلة بناء على طلب من الجزائر، لبحث تطورات الأوضاع في رفح في ظل توالي المجازر بحق المدنيين في المدينة وغيرها من مدن القطاع.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن الطلب جاء بناء على "التطورات الخطيرة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد إقدام المحتل الإسرائيلي على مهاجمة مخيمات النازحين برفح".

ومنذ السابع من مايو الجاري، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي اجتياحه البري لمدينة رفح، مرتكبًا فيها -كغيرها من مدن القطاع- مجازر عديدة ضد المدنيين وخاصة من الأطفال والنساء، وسط تقدم لقوات جيش الاحتلال في المدينة واحتلال معبر رفح وغالبية محور فيلاديلفيا، وكلاهما يقعان في الجانب الحدودي مع مصر.

وكانت آخر تلك المجازر مساء الأحد الفائت، حينما استُشهد 45 فلسطينيا وأصيب 249 آخرون، أغلبهم أطفال ونساء، في قصف من جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف خيام نازحين في منطقة تل السلطان شمال غرب مدينة رفح.

وواصلت الطائرات الإسرائيلية استهدفاتها فجر أمس الثلاثاء لمناطق في رفح بينها خيم نازحين، أسفرت عن استشهاد 16 فلسطينيا وإصابة آخرين، وفق وكالة الأناضول.