«المطبخ المركزي العالمي» تُعلق خدماتها في رفح

ذات مصر

قررت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" الخيرية تعليق أنشطتها في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بسبب الغارات الجوية والقصف المدفعي المتواصل على المدينة، خاصة مع بدء الاجتياح البري لها مطلع الشهر الجاري.

وقالت المنظمة الدولية في بيان نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، إن "الهجمات المستمرة اضطرتنا إلى تعليق عمل مطبخنا الرئيسي في رفح، ونقل العديد من مطابخ مجتمعنا إلى الشمال".

وشدد البيان على أن الوضع في المنطقة خطير، مؤكدا أن فريق المطبخ المركزي العالمي في فلسطين، لا يزال رغم كل شيء يواصل أنشطته كل يوم.

كما أوضحت المنظمة الخيرية أنها وزعت 100 ألف وجبة في المنطقة، وأنها ستزيد طاقتها الإنتاجية بدخول 58 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة هذا الأسبوع.

الجدير بالذكر أن 7 من موظفي "المطبخ المركزي العالمي" قتلوا في مطلع الشهر السابق، بسبب غارة من جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي الـ7 من مايو الجاري، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي اجتياحه البري لمدينة رفح أقصى جنوب القطاع وكثف عدوانه على المدينة التي نزح إليها غالبية سكان القطاع من المناطق الشمالية والوسطى منذ بداية الاجتياح البري للقطاع في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي.