«فتح»: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني

ذات مصر

ثمّن المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية، اليوم الأحد، الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني والداعمة للقضية الفلسطينية ولوقف العدوان على قطاع غزة.

واستنكر "دولة"، في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة التي تستهدف المدنيين وقوات الإغاثة الإنسانية في القطاع.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف وجود وكالة أونروا في قطاع غزة، ويمارس حرب تجويع وحصارًا بحق الشعب الفلسطيني، ويريد جعل قطاع غزة غير صالح للحياة.

وتابع: "نأمل تنفيذ وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن تكون خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن جدية لوقف العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية".

وأشار المتحدث باسم حركة فتح، إلى أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، سيرفض خطة بايدن إذا كانت طريقًا لإنهاء العدوان، مضيفًا: "نأمل ألا تعزز خطة بايدن الفصل الجغرافي بين غزة والضفة الغربية".

وفي سياق متصل، ارتفعت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 8 آلاف و985 منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك بعد الإعلان عن اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 10 فلسطينيين من عدة محافظات.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي) في بيان مشترك إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس (السبت) وحتى صباح اليوم الأحد 10 مواطنين على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وأشارا إلى توزع الاعتقالات على محافظات: جنين ونابلس (شمال)، والخليل وبيت لحم (جنوب)، حيث رافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين.