حلم أصبح حقيقة: مبابي يوقع مع ريال مدريد

ذات مصر

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الاثنين، تعاقده رسميا مع الدولي الفرنسي كيليان مبابي لمدة خمسة مواسم في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، وبعد جولات من التفاوض بين الطرفين.

وقال النادي الملكي في بيان على منصة إكس: "توصل نادي ريال مدريد لكرة القدم إلى اتفاق مع اللاعب كيليان مبابي، الذي سيرتبط بالنادي خلال المواسم الخمسة المقبلة".

مفاوضات سابقة

وسعى ريال مدريد لحسم صفقة ضم المهاجم الفرنسي أكثر من مرة، الأولى كانت عام 2017، عندما كان كيليان لاعبا في صفوف موناكو، لكن اللاعب فضل الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان.

أما المرة الثانية، فكانت في صيف 2022، عندما اتفق مبابي على كل التفاصيل مع ريال مدريد، قبل أن يجدد تعاقده في الرمق الأخير مع فريق العاصمة الفرنسي.

في حين استمرت المفاوضات في الفترة الأخيرة من العام الجاري، بين الطرفين عقب إعلان مبابي رحيله رسميًا عن فريق باريس سان جيرمان، وعدم تجديد تعاقده مع الفريق الذي استمر فيه لنحو 7 مواسم متتالية.

السعي نحو دوري أبطال أوروبا

ويعد مبابي من أهم اللاعبين في النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، والذي انضم له من نظيره الفرنسي الآخر موناكو في العام2017، فاز خلالها بالعديد من الألقاب أبرزها لقب الدوري.

لكن اللاعب الفرنسي لم يحصل على بطولة دوري ابطال أوروبا حتى الآن، ما جعله يفكر بنسبة كبيرة في الانضمام إلى فريق العاصمة الإسباني التي حصل على تلك البطولة 15 مرة في تاريخه، كان آخرها قبل يومين حينما فاز على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين.

وحقق مبابي 15 لقبا مع النادي الباريسي، بما في ذلك 6 ألقاب في الدوري و4 في كأس فرنسا ولقبان في كأس الرابطة وثلاثة ألقاب في كأس الأبطال.

وخلال 372 مباراة خاضها مع الفريق، سجل مبابي البالغ من العمر 25 عاما، 288 هدفا وصنع 126 تمريرة حاسمة.

بطل العالم ووصيفه مع فرنسا

كما حاز اللاعب نفسه مع منتخب فرنسا على كأس العالم عام 2018 في روسيا على حساب كرواتيا، ظهر فيها مبابي بشكل مميز حيث كان منضمًا حديثًا إلى النادي الباريسي.

في حين، حصل اللاعب مع المنتخب على المركز الثاني في المونديال السالف له في قطر 2022، بعد الخسارة أمام منتخب الأرجنتين بقيادة زميله السابق في الفريق ليونيل ميسي.