«الكهرباء» تعلن الانتهاء من تخفيف الأحمال لساعة إضافية

ذات مصر

عادت فترة انقطاع التيار الكهربائي في البلاد إلى فترة الساعتين مرة أخرى، بعد يوم واحد من انقطاعها لــ3 ساعات، أسم الثلاثاء، في ظل أزمة غير مسبوقة في القطاع منذ صيف العام الماضي.

جاء ذلك، وفق بيان صادر عن وزارتي الكهرباء والبترول، اليوم الأربعاء، أشار فيه إلى "الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية الذى اقتصر على يوم أمس فقط مثلما كان مقرراً له ، في ضوء أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة".

كما لفت البيان إلى "عودة الأمور إلى طبيعتها وفقا لنظام قطع الكهرباء الذي كان ساريا من قبل (قطع ساعتين)، حيث أن هذا الإجراء كان ضرورياًللحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية"، وفق اليبان نفسه. 

وفيما يتعلق بضخ الغاز الطبيعى لمصانع الأسمدة أضاف البيان أنه "اعتبارا من الغد سيجرى العودة التدريجية لإمدادت الغاز لها عقب ماتم أمس من إجراء مؤقت لتخفيض الإمدادات وتوجيه حصتها من الغاز إلى محطات توليد الكهرباء فى ضوء أعمال الصيانة الوقائية للشبكات"، بحسب ذات البيان.

الجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء كانت قد أعلنت تنفيذ خطة قطع الكهرباء في جميع أنحاء البلاد منذ صيف العام الماضي، بدأت بمدة غير محددة من الوقت، مرورًا بقطع ساعة واحدة، إلى أن وصلت إلى قطع الكهرباء لساعتين كاملتين، وقد يصل قطعها لأكثر من ذلك في بعض المناطق، ما أثر على حياة المواطنين يالسلب.