استهداف «آيزنهاور» الأمريكية وسفينة بالبحر العربي.. «الحوثي» تنفذ عمليتين جديدتين دعمًا لغزة

ذات مصر

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت تنفيذ عمليتين جديدتين، في إطار استهدافاتها المستمرة بمناطق سيطرتها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، دعمًا لأهالي قطاع غزة وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن متحدث الجماعة العسكري «يحيى سريع» ذكر فيه: نفذتِ القواتُ البحريةُ في قواتِنا المسلحةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ ( Transworld navigator ) في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً مباشرةً بفضلِ الله. 

وأضاف سريع أن استهدافُ السفينةِ جاء بسبب انتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

في سياق متصل، لفت سريع إلى أن القوةُ الصاروخيةُ في قواتِنا المسلحةِ نفذت عمليةَ استهدافٍ لحاملةِ الطائراتِ الأمريكيةِ (آيزنهاور) شماليَّ البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ، وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح.

وأكد البيان أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ -بعونِ اللهِ تعالى- ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة. 

كما أشار إلى أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في استهدافِ القطعِ الحربيةِ الأجنبيةِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وذلك رداً على العدوانِ على بلدِنا ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيز.

استمرار استهدافات الحوثيين

وتهاجم الجماعة اليمنية جميع السفن الأمريكية والبريطانية، ردًا على عدوانهما على اليمن، فيما تهاجم السفن الإسرائيلية تضامنًا مع أهالي قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال المستمر لأكثر من 250 يومًا على التوالي.

وفي الشهور الأخيرة، تقصف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة اليمن بشكل مستمر، فيما يزعما أنها لمواجهة الحوثيين.

وفي أواخر العام الماضي، أعلنت واشنطن تشكيل "حلف الازدهار" للتقليل من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، أعقبها الاتحاد الأوروبي بتشكيل تحالف "أسبيدس" لنفس الغرض، لكن استهدافات الجماعة لاتزال مستمرة، بل وتوسعت أكثر حتي شملت المحيط الهندي، فضلًا عن مرحلة التصعيد الأخيرة التي شملت البحر المتوسط مؤخرًا.