«التعليم»: استمرار تقديم المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة حتى نهاية الامتحانات

ذات مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد مواصلة تقديم المراجعات النهائية المجانية خلال فترة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، لفتت فيه إلى أن «تلك المراجعات النهائية، والتي انطلقت بداية شهر مايو الماضي، تشهد إقبالًا وصفته بـ"الكثيف" في جميع المحافظات من قبل الطلاب، حيث تحرص الوزارة على تقديم خدمة تعليمية لجميع الطلاب بهدف تحقيق أقصى درجات التحصيل الدراسي».

كما «تضم المراجعات النهائية المجانية فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس تلك المراجعات، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتعليم العام، كما تم تحديد المقار التي تصلح للمراجعات من حيث القدرة الاستيعابية والملاءمة الجغرافية، وتهيئتها بالتجهيزات المطلوبة، وذلك بحد أقصى (3) مقار في كل إدارة تعليمية»، وفق بيان الوزارة نفسه.

وأشارت الوزارة إلى أن «المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة تقدم مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية، ويتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت»، بحسب ذات البيان.

ولا يزال يواصل طلاب شهادة إتمام الثانوية العامة، أداء الامتحانات النهائية لتلك المرحلة، والتي بدأت اختباراتها في اليوم العاشر من الشهر الجاري، وتم استكمالها أمس السبت بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.