هاجمها الحوثيون.. إجلاء طاقم سفينة في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن

ذات مصر

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، إجلاء طاقم سفينة تجارية على بعد 96 ميلا من ميناء "نشطون" شرق اليمن، بعد إطلاق نداء استغاثة جراء تسرب مياه، بعد استهداف الحوثيين لها في وقت سابق.

وأضافت الهيئة، عبر منصة "إكس"، أن "سفينة تجارية أطلقت نداء استغاثة على بعد 96 ميلا بحريا من ميناء نشطون الذي يتبع محافظة المهرة شرق اليمن".

وأشارت إلى أن طلب الاستغاثة "جاء بعد تسرب مياه لا يمكن احتواؤه إلى متن السفينة"، على حد تعبيرها.

ولفتت الهيئة البريطانية، إلى أن "أفراد طاقم السفينة اضطروا إلى تركها، وتم إجلاؤهم من قبل سفينة أخرى".

وأوضحت أن "السفينة مازالت تطفو على السطح، والسلطات تحقق في الحادثة، ناصحة السفن بتوخي الحذر أثناء العبور وإبلاغها عن أي نشاط وصفته بـ"المشبوه".

ولم تتطرق الهيئة إلى تفاصيل حول ما إذا كانت هذه السفينة قد تعرضت لهجوم أدى إلى تسرب المياه، لكنها تحدثت في بيان قبل ساعات، عن هجوم بطائرة مسيرة أصاب سفينة تجارية على بعد 65 ميلا بحريا غرب مدينة الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر في اليمن، وفق ما أوردت وكالة الأناضول.

الجدير بالذكر أن جماعة الحوثي كانت قد أعلنت، مساء أمس السبت، أن قواتها استهدفت بمسيرات 5 سفن في ميناء حيفا شمالي الكيان الإسرائيلي، والبحر الأبيض المتوسط، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق.

جاء ذلك بعد أن أعلنت الجماعة اليمنية، استهداف حاملة الطائرات آيزنهاور الأمريكية، في البحر الأحمر و سفينة أخرى بنظيره العربي بصواريخ باليستية ومجنحة، بحسب بيانات صادر عن الجماعة.

وتضامنًا مع أهالي قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وردًا على القصف البريطاني الأمريكي على اليمن، تواصل الجماعة استهدافاتها ومهاجمتها للسفن والمدمرات التابعة لهؤلاء الدول في البحرين الأحمر والعربي، ولازالت تصعد من عملياتها حتى وصل مداها إلى المحيط الهندي والبحر المتوسط.