استشهاد 10 فلسطينيين بينهم شقيقة إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة

ذات مصر

استشهد 10 فلسطينيين، بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة هنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان لمراسل وكالة الأناضول بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت منزل عائلة هنية، ما أدى إلى تدمير المنزل بالكامل واستشهاد 10 أفراد على الأقل من العائلة وإصابة آخرين. وأضاف الشهود أن طواقم الدفاع المدني لا تزال تبحث عن مفقودين تحت أنقاض المنزل المدمر.

وأوضحت مصادر طبية في مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، أن من بين الشهداء زهر عبد السلام هنية (أم ناهض)، شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس".

يُذكر أنه في 10 أبريل الماضي، استشهد 6 من أفراد عائلة هنية، بينهم 3 من أبنائه وعدد من أحفاده، في قصف إسرائيلي استهدف سيارة كانت تقلهم في مخيم الشاطئ أثناء تجولهم لتهنئة سكان المخيم بحلول عيد الفطر.

منذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، مما خلف أكثر من 123 ألف شهيد وجريح فلسطيني، إضافة إلى آلاف المفقودين. وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر من محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.