«التموين»: توريد 3 مليون و551 ألف طن قمح محلي خلال هذا العام

ذات مصر

قال وزير التموين والتجارة الداخلية على مصيلحي، اليوم السبت إنه تم توريد المستهدف من الأقماح المحلية بكمية تصل إلى 3 مليون و551 ألف طن خلال هذا العام.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع اللجنة العليا للقمح ، الذي لفت فيه إلى استمرار العمل في  بعض المواقع في بعض المحافظات لاستلام الأقماح المحلية.

ووفق بيان صادر عن وزارة التموين، أضاف المصيلحي أن مستوى الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلي  6.6 شهر، لافتًا إلى عن سداد 45 مليار جنيه للموردين والمزارعين.

وأشار الوزير إلى أن رفع أسعار توريد القمح المحلي هذا العام قد ساهم في زيادة عمليات التوريد هذا العام، بالإضافة إلى التسهيلات التي قدمتها لجان الفرز للموردين والمزارعين، مع حرصهم على أن يكون القمح الوارد مطابق للمواصفات المعمول بها طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك، على حد تعبير بيان الوزارة نفسه.

كما أثنى الوزير على موافقة مجلس الوزراء لزيادة أسعار التوريد هذا العام لتصل الي 2000 جنيه للإردب، الذي قال إنه ساهم في زيادة الكمية المُوردة من المزارعين.

من جهته، صرح أحمد كمال - معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة إلى أن الوزارة كانت قد جهزت ما يقرب من 454 نقطة استلام متنوعة من بين صوامع وهناجر وبناكر لاستلام الأقماح المحلية هذا العام، وفق بيان الوزارة نفسه.