"أزمة تأشيرات".. المنتخب الأولمبي يؤجل سفره إلى باريس استعدادًا للأولمبياد

ذات مصر

تأخر المنتخب الأولمبي عن موعد السفر المحدد له إلى فرنسا، للمشاركة دورة الألعاب الأولمبية في باريس، والذي كان من المقرر له اليوم الأربعاء.

من جهته، قال محمود حرب مدير المنتخب الأولمبي إنه لا توجد مشكلة بالنسبة لطائرة المنتخب الأولمبي لأنها طائرة خاصة تم توقيع عقدها منذ فترة ونستطيع استخدامها في أي وقت.

وأوضح حرب أن تأخير السفر بسبب إنهاء بعد الإجراءات الإدارية حيث أن بعض الجوازات لا تزال في السفارة الفرنسية لإنهاء التأشيرات الخاصة بها.

وتابع أن اللجنة المنظمة للأولمبياد في باريس لم تسلمنا بطاقات التعريف لتأخر استخراجها وهذا أمر ليس له علاقة باللجنة الأولمبية المصرية ولا اتحاد الكرة.

وأشار إلى أهمية بطاقات التعريف أنها كانت ستوفر علينا عملية إنهاء التأشيرات من السفارة ولكن حتى في هذا الأمر حصلنا على استثناء حيث أن التأشيرة ستكون عبارة عن مجرد ملصق سيتم لصقه بجوازات السفر.

ولفت إلى أن لدى المنتخب تصريح بالسفر لفرنسا من 26 يونيو الماضي، موضحًا أن المنتخب لم يسافر مبكرا كما يعتقد البعض مما تسبب في تعطل بعض الإجراءات.

ويلعب المنتخب الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة بجوار كل من إسبانيا وجمهورية الدومينيكان وأوزباكستان، في إطار البطولة التي ستبدأ في الرابع والعشرين من الشهر الجاري وحتى 10 أغسطس القادم في فرنسا.