بعد الإخفاق في الوصول لنهائي "اليورو".. فرنسا تؤكد استمرار مدربها "ديشامب"

ذات مصر

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تجديد الثقة في استمرار مدرب المنتخب ديدييه ديشامب في منصبه على الرغم من خروج الفريق من نصف نهائي بطولة اليورو المقامة في ألمانيا في الوقت الحالي.

جاء ذلك بعدما صرح رئيس الاتحاد الفرنسي فيليب ديالو، في تصريحات لصحيفة "ليكيب"، اليوم الخميس عن تمسكه ببقاء ديشامب، في منصبه حتى نهاية عقده في عام 2026.

وقال ديالو: "ديشامب لديه عقد بالفعل وحقق الهدف الرياضي الذي أعطي له، وعندما ننظر إلى مسيرته على رأس المنتخب الفرنسي، فهي استثنائية، قاد ديدييه هذا الفريق بأفضل طريقة ممكنة خلال هذه البطولة الأوروبية".

وأضاف: "لا أرى أي سبب للتشكيك في عقده، النتائج السابقة تتحدث لصالحه وقد تم تحقيق الأهداف، سيواصل ديدييه مهمته".

وتابع: "سنناقش معا في الأيام المقبلة لتحليل أكثر عمقا ما افتقرنا إليه خلال هذه المباراة نصف النهائية وما كان سيسمح لنا بالصعود إلى مستوى أعلى، خلال هذا الشهر، رأيت الكثير من الاحترافية والسعي إلى التميز".

وأردف: "النتيجة الإجمالية إيجابية بقدر ما تم تحقيق الهدف المحدد لنصف النهائي، لا ينبغي لنا أبدا أن نستخف بهذه النتيجة".

وأوضح رئيس الاتحاد أن "الوصول إلى المربع الذهبي دليل على الأداء رفيع المستوى الذي يثبت أن الفريق الفرنسي لا يزال قادرا على المنافسة ويحتل مكانة بارزة بين أفضل الدول في كرة القدم".

وفاز ديشامب مع منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وحصد المركز الثاني في مونديال قطر 2022، بعد خسارته أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.