استبعاد الأهلى المصرى والترجي التونسي.. قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا

ذات مصر

أُجريت بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في القاهرة، مراسم قرعة الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد، وأسفرت عن مواجهات سهلة للأندية العربية.

ووفق القرعة التي تم معرفة ما أسفرت عنه، اليوم الخميس، سوف يلتقي الرجاء المغربي مع الحرس الوطني بطل النيجر على أن يلعب حال تأهله إلى دور الـ32 مع الفائز من سامارتيكس الغاني وفيكتوريا يونايتد الكاميروني.

ويلعب فريق بيراميدز مع جي كيه بطل زنجبار في الدور التمهيدي على أن يواجه حال تأهله الفائز من مواجهة الجيش الرواندي وعزام التنزاني.

في سياق متصل، يفتتح الجيش الملكي المغربي مشواره بمواجهة ريمو ستارز النيجيري في الدور التمهيدي الذي يشهد مواجهة عربية بين المريخ السوداني وبطل الدوري الليبي الذي لم يتحدد إلى الآن.

كما يلتقي الهلال السوداني من جانبه مع الممثل الثاني لليبيا، على أن يلتقي المتأهل من تلك المواجهة مع الصاعد من لقاء سان بيدرو الإيفواري ورينجرز إف سي السيراليوني.

في السياق نفسه، سيلعب شباب بلوزداد الجزائري مع ليوباردز الكونجولي، وسيلاقي الاتحاد المنستيري التونسي إي إس بي إس أي التشادي، بينما سيواجه مولودية الجزائر فريق واتانجا الليبيري، أما فريق نواذيبو الموريتاني فسيلعب أمام ميلو إف سي الغيني.

وتم استبعاد 5 أندية من المشاركة في الدور التمهيدي على رأسها فريق الأهلي المصري، حامل اللقب، والترجي التونسي وصيف النسخة الماضية، إضافة إلى صن داونز الجنوب إفريقي، وتى بى مازيمبى الكونغولى، وبيترو أتلتيكو الأنجولي.