حكم فرنسي عمره 35 عاما لإدارة نهائي "يورو 2024"

ذات مصر

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، إسناد مهمة إدارة المباراة النهائية لبطولة أوروبا "يورو 2024" بين إسبانيا وإنجلترا، لطاقم تحكيم فرنسي بقيادة فرانسوا لتيكسييه.

وذكر "يويفا" عبر موقعه: "أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الفرنسي فرانسوا ليتكسييه سيدير ​​نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024 بين إسبانيا وإنجلترا، والذي سيقام يوم الأحد 14 يوليو في الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا في الملعب الأولمبي في برلين، ألمانيا".

وأضاف بيان اليويفا أن فرانسوا ليتكسييه سيساعده الفرنسيان سيريل موجنييه ومهدي رحموني، بينما سيتولى الحكم البولندي الشهير-الذي أدار نهائي كأس العالم الماضي- سيمون مارسينياك مهمة الحكم الرابع.

وتم إسناد دور حكم الفيديو المساعد VAR إلى جيروم بريسارد (فرنسا)، بمساعدة ويلي ديلاجود (فرنسا) وبدعم من ماسيميليانو إيراتي (إيطاليا)، ويكمل توماس ليستكيفيتش (بولندا) التشكيلة كحكم احتياطي مساعد.

مسيرة الحكم

وأدار الفرنسي البالغ من العمر 35 عاما، 65 مباراة رسمية للاتحاد الأوروبي في مسيرته.

وفي نهائيات كأس الأمم الأوروبية هذا العام، أدار ثلاث مباريات، بما في ذلك مباراة دور ثمن النهائي بين إسبانيا وجورجيا ومباراتين في دور المجموعات بين الدنمارك وصربيا وكرواتيا وألبانيا، كما عمل حكما رابعا في المباراة الافتتاحية بين ألمانيا واسكتلندا في ميونخ.

وفي الموسم الماضي، تولى ليتكسييه إدارة عشر مباريات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وكان الحكم الرابع في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين بوروسيا دورتموند وريال مدريد في ويمبلي.