أمريكا تكشف مخطط روسي لاغتيال رئيس شركة ألمانية لصناعة السلاح

ذات مصر

اكتشفت الاستخبارات الأمريكية، أن الحكومة الروسية خططت لاغتيال الرئيس التنفيذي لشركة ألمانية لتصنيع الأسلحة كانت تنتج قذائف مدفعية ومركبات عسكرية لأوكرانيا.

ونقلت شبكة، “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، عن 5 مسؤولين أمريكيين وغربيين أن المؤامرة كانت واحدة من سلسلة من الخطط الروسية لاغتيال المديرين التنفيذيين للشركات في مجال الصناعات الدفاعية في جميع أنحاء أوروبا الذين كانوا يدعمون المجهود الحربي بأوكرانيا.

مخطط روسي لاغتيال رئيس شركة ألمانية

كانت خطة قتل أرمين بابيرجر، الذي قاد مهمة تصنيع الأسلحة في ألمانيا لدعم كييف، هي الأكثر اكتمالًا، وعندما علم الأمريكيون بهذه الجهود، أبلغوا ألمانيا، التي تمكنت أجهزتها الأمنية من حماية بابيرجر وإحباط المؤامرة.

تفاصيل مؤامرة اغتيال أرمين بابيرجر

أكد مسؤول حكومي ألماني رفيع المستوى أن الولايات المتحدة حذرت برلين بشأن المؤامرة.

وبحسب الشبكة الأمريكية كان بابيرجر هدفًا واضحًا، فشركته، راينميتال، هي أكبر وأنجح شركة ألمانية مصنعة لقذائف المدفعية عيار 155 ملم والتي أصبحت السلاح الحاسم في حرب الاستنزاف الطاحنة في أوكرانيا.

وستفتتح الشركة مصنعًا للمركبات المدرعة داخل أوكرانيا في الأسابيع المقبلة، وهو جهد قال مصدر مطلع على المعلومات الاستخباراتية إنه يثير قلقًا عميقًا بالنسبة لروسيا.

أمريكا ترفض التعليق

رفض مجلس الأمن القومي الأمريكي التعليق على وجود المؤامرة الروسية والتحذير الأمريكي لألمانيا لكن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، أدريان واتسون، قالت في بيان إن “حملة التخريب المكثفة التي تقوم بها روسيا هي أمر نأخذه على محمل الجد للغاية وقد ركزنا عليه باهتمام خلال الأشهر القليلة الماضية”.

وأضافت: “تناقش الولايات المتحدة هذه القضية مع حلفائنا في الناتو، ونحن نعمل معًا بنشاط لكشف هذه الأنشطة وتعطيلها، ولقد أوضحنا أيضًا أن تصرفات روسيا لن تردع الحلفاء عن مواصلة دعم أوكرانيا”.

الحرب الروسية الأوكرانية

رفض المسؤولون الألمان التعليق لكن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قالت، في حديثها على هامش قمة “الناتو” في واشنطن، أمس الخميس، إن ذلك يظهر كيف أن روسيا “تشن حربًا عدوانية هجينة” على الحلفاء الأوروبيين.

وأضافت: ” لقد رأينا أنه كانت هناك هجمات على المصانع، وهذا يؤكد مرة أخرى أننا كأوروبيين يجب أن نحمي أنفسنا بأفضل ما نستطيع وألا نكون ساذجين”.