بدء التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2024

ذات مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2024، اليوم السبت 13 يوليو، ولمدة 15 يومًا بلجان النظام والمراقبة بالمحافظات، موضحًا أنه يقوم الطالب بسداد مبلغ 100 جنيه لكل مادة، فيتعين على الطالب التظلم فيها لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بإحدى مكاتب البريد بموجب حساب تظلمات تعليم ثانوية فنية أو احدى الهيئات المعتمدة، مثل (فورى حساب رقم ٦٦٦١٦).

وتعلم الوزارة أن الطالب الراغب في التظلم عليه سداد مبلغ 100 جنيه لكل مادة يذهب في التظلم فيها، وذلك عبر إحدى مكاتب البريد المعتمدة بموجب حساب "تظلمات تعليم ثانوي فني" أو في أحد الهيئات المعتمدة مثل فوري حساب رقم ٦٦٦١٦.

تشمل إجراءات التظلمات:

  • تحديد المواد التي يريد الطالب أن يظلم فيها.
  • تحديد موعد الحضور والاطلاع على النتيجة.
  • يسمح بحضور ولي الأمر فقط خلال عملية الاطلاع بعد أن أعلن هويته، مع منع استخدام الهاتف المحمول داخل اللجنة وعدم اصطحاب النماذج التالية.
  • بموجب القرار 293 لسنة 2024، يتم تسليم صورة من الكراسة الصحيحة للطالب بعد الاطلاع، حيث يقوم بتدوين الملاحظات في نموذج معد لهذا الغرض بخط اليد.

ويتم استكمال باقي الإجراءات القانونية من قبل لجنة النظام والمراقبة والاتصال بالطالب لإبلاغه بما في ذلك الظلم.

وتوفر الوزارة للطلاب إمكانية الاطلاع على نتائجهم ونتائج دبلوم تجارة 2024 عبر الرابط التالي: https://nategafany.emis.gov.eg/ .

وقد اعتمد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج الدبلومات الفنية (الدورة الأولى) للعام الدراسي 2024، بنسبة نجاح بلغت 70.9%.

يمكن للطلاب المهتمين بالدراسة في الخارج التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى موقع الوزارة الرسمية أو الاتصال بالهيئات المختصة للحصول على المساعدة اللازمة خلال فترة التظلمات.