«القسام: الإجرام الصهيوني لن يمر و سنواصل المقاومة حتى دحر الاحتلال

ذات مصر

أفادت كتائب الشهيد عز الدين القسام، بأن المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت تضاف إلى سجل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني أمام مسمع وبصر العالم، مؤكدة أن تلك المجازر لن تؤثر على صمود وثبات المقاومة حتى دحر الاحتلال.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن الكتائب عبر منصة تليجرام، ذكر فيه أن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الفاشي بحق المصلين أثناء أدائهم لصلاة الظهر على أنقاض المسجد الأبيض المدمر في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وراح ضحيتها ثمانية عشر شهيداً وعشرات الجرحى من المصلين والنازحين في المكان؛ هي جريمة جديده تضاف إلى سلسلة الجرائم المتواصلة التي ينفّذها العدو الصهيوني بحق شعبنا الأعزل في قطاع غزة، أمام سمع وبصر العالم، وبغطاء كامل من الإدارة الأمريكية المتواطئة فيها.

وأكد البيان أن هذا الإرهاب الصهيوني المتصاعد، والجرائم ضد الإنسانية التي تُرتَكب بحق المدنيين الأبرياء؛ لن تفُتّ في عضد أبناء شعبنا ومقاومته الباسلة، أو تثنيهم عن خيارهم الصمود على هذه الأرض حتى دحر الاحتلال وانتزاع حقوقنا المسلوبة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 18 فلسطينيا وإصابة آخرين في غارة من الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت مصلى يصلي فيه الأهالي بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وقبيل تلك المجزرة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة أخرى في منطقة المواصي غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد نحو 79 فلسطينيا وإصابة 289 آخرين، بينهم حالات خطيرة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، والمكتب الإعلامي الحكومي في القطاع.

يأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال عدوانه الهمجي -بدعم غربي أمريكي وخذلان عربي- على قطاع غزة، لأكثر من 270 يومًا ارتكب فيها العديد من المجازر وخلف دمارًا واسعًا في القطاع المحاصر، حيث أسفر العدوان عن نحو 150 ألف فلسطينيًا بين شهيد وجريح ومعتقل ومفقود، غالبيتهم من النساء والأطفال، في ظل دمار واسع في البنى التحتية في القطاع.