مؤتمر في الحزب الجمهوري لإعلان الترشح النهائي لترامب في الانتخابات الرئاسية

ذات مصر

 يجتمع أعضاء الحزب الجمهوري في مدينة ميلووكي في ولاية ويسكونسن من 15 إلى 18 يوليو الجاري، لإعلان دونالد ترامب مرشحا رئاسيا للانتخابات الامريكية القادمة.

ومن المتوقع أن يجذب مؤتمر الأسبوع المقبل الذي عادة ما يحضره عدد كبير من الجمهوريين، المزيد من المؤيدين قبل انتخابات نوفمبر.

كما أنه من المتوقع مشاركة أكثر من خمسين ألف شخص في المؤتمر، من بين هؤلاء هناك أكثر من 2400 مندوب يجب أن يختاروا المرشح الرئاسي ونائبه أو نائبته.

كما أنه من المنتظر حضور حاكم فلوريدا رون ديسانتس والمرشحة عن ولاية أريزونا لمجلس الشيوخ كاري لايك، وأيضا مغنية الراب وعارضة الأزياء أمبر روز، بحسب موقع الحرة.

كما من المرجح حضور ميلانيا ترامب زوجة الرئيس السابق، ولكن من غير الواضح إذا كانت ستلقي كلمة، وفق المدر نفسه.

إضافة إلى ذلك، من المتوقع حضور متظاهرين إلى المكان، على الرغم من أنهم لن يتمكنوا من دخول المنطقة الأمنية التي أُنشئت حول الموقع.

ويُفتتح المؤتمر الإثنين القادم بموضوع اقتصادي عنوانه "جعل أميركا غنية مجددا"، قبل الانتقال إلى الجريمة، الثلاثاء، من خلال موضوع بعنوان "جعل أميركا آمنة مجددا".

وبخصوص يوم الأربعاء، سيتم الحديث حول موضوع يتعلق بالسياسة الخارجية للرئيس جو بايدن بعنوان "كيف أصبحت أميركا أضحوكة العالم كله".

وسيقبل دونالد ترامب رسميا، الخميس، أن يكون مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية، في خطاب سيتابعه ملايين الأشخاص.

يأتي هذا في حين تتزايد المخاوف بشأن صحة الرئيس بايدن -المنافس لترامب- بعد تعثره في مناظرته معه 27 يونيو، مما أثار الشكوك حول احتمال معاناته من مرض لم يُكشف عنه بعد.

لكن برغم ذلك حسم الرئيس الأمرييكي جو بايدن، الأسبوع الفائت موقفه من الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، والمقرر إقامتها في نوفمبر القادم، مؤكدًا عزمه الترشح للظفر بأربع سنوات أخرى في رئاسة الولايات المتحدة.