بعد مجزرة المواصي.. «الحوثيون» يتوعدون الاحتلال بتوسيع العمليات

ذات مصر

توعدت جماعة الحوثي اليمنية، مساء أمس  السبت، بالتصعيد ضد الكيان الإسرائيلي، ردا على مجزرة المواصي التي نفذها جيش الاحتلال، وأسفرت عن سقوط مئات الشهداء والجرحى المدنيين الفلسطينيين.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، نشرته وكالة الأنباء (سبأ) التابعة للجماعة، وعلى لسان المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع.

وأدان المجلس مجزرة العدو الصهيوني، بحق النازحين بمواصي خان يونس جنوبي غزة والتي راح ضحيتها نحو 400 شهيد وجريح، والتي تعد إمعاناً في جرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم على مدى تسعة أشهر.

وشدد البيان على استمرارية الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني المظلوم بكافة الوسائل المتاحة، لافتًا إلى أن الجماعة لن تتردد في توسيع عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى رفع الحصار عن أهالي قطاع غزة.

وأشار إلى أن مزاعم السعي لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار ليست سوى لإتاحة المجال للعدو الإسرائيلي لارتكاب المزيد من جرائمه، داعيًا الدول والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى التحرك الجاد لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم وإيقاف جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

مجازر الاحتلال

وفي وقت سابق، أفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيا وإصابة آخرين في غارة من الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت مصلى يصلي فيه الأهالي بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وقبيل تلك المجزرة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة أخرى في منطقة المواصي غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد نحو 90 فلسطينيا وإصابة 289 آخرين، بينهم حالات خطيرة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، والمكتب الإعلامي الحكومي في القطاع.

يأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال عدوانه الهمجي -بدعم غربي أمريكي وخذلان عربي- على قطاع غزة، لأكثر من 270 يومًا ارتكب فيها العديد من المجازر وخلف دمارًا واسعًا في القطاع المحاصر، حيث أسفر العدوان عن نحو 150 ألف فلسطينيًا بين شهيد وجريح ومعتقل ومفقود، غالبيتهم من النساء والأطفال، في ظل دمار واسع في البنى التحتية في القطاع.

دعم الجماعة لغزة

وتهاجم الجماعة اليمنية السفن والمدمرات الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، ردًا على عدوانهما المتواصل على اليمن، في حين تهاجم السفن الإسرائيلية تضامنًا مع أهالي قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال المستمر لأكثر من 270 يومًا على التوالي.

وفي أواخر العام الماضي، أعلنت واشنطن تشكيل "حلف الازدهار" للتقليل من هجمات الحوثيين في البحرين الأحمر والعربي، أعقبها الاتحاد الأوروبي بتشكيل تحالف "أسبيدس" لنفس الغرض، لكن استهدافات الجماعة لاتزال مستمرة، بل وتوسعت أكثر حتي شملت المحيط الهندي، فضلًا عن مرحلة التصعيد الأخيرة التي شملت البحر المتوسط مؤخرًا.