بعد محاولة اغتيال ترامب.. «البيتكوين» تصعد بنسبة 4% في تعاملات اليوم

ذات مصر

صعدت أسعار العملة المشفرة "بيتكوين"، بنسبة 4 بالمئة في التعاملات المبكرة، اليوم الأحد، بعد الإعلان عن محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة دونالد ترامب.

وبحلول الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش، صعدت أسعار وحدة بيتكوين بنسبة 4.01 بالمئة أو بمقدار 2390 دولارا إلى 60621 دولارا، مقارنة مع إغلاق جلسة أمس السبت، وفق وكالة الأناضول.

وأسواق العملات المشفرة تعمل 7 أيام بالأسبوع، على عكس أسواق المال العالمية التي تعمل 5 أيام، فيما كانت في عطلة أسبوعية، عند وقوع محاولة الاغتيال، وهو ما يبرر ارتفاع بيتكوين لعدم وجود أسواق للذهب الذي يعتبر ملاذاً آمنا في حالة التوترات، وفق الوكالة نفسها.

محاولة اغتيال ترامب

وصباح اليوم، أصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في إطلاق نار أثناء إلقائه كلمة بتجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

وقال ترامب عقب حادثة إطلاق النار "أنا بخير وأخضع لفحوصات طبية"؛ في حين قد سُمعت أصوات أعيرة نارية أثناء كلمة ترامب، وشوهدت دماء على أذنه.

الجدير بالذكر أن التجمع الانتخابي الذي شهد إطلاق النار، أقيم على أرض معرض مزرعة بتلر في غرب بنسلفانيا، على بعد حوالي 35 ميلا (56.3 كم) خارج مدينة بيتسبرغ، التي تعتبر ثاني أكبر مدينة في الولاية، وفق ما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وعلى جانب آخر، أدان الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن الحادث، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة يجب أن لا تشهد مثل تلك الحوادث مرة أخرى، معربًا تضامنه مع بايدن الذي سينافسه في الانتخابات الرئاسية القادمة في الخامس من نوفمبر من العام الجاري.