ردًا على مجزرة «المواصي».. «الحوثي» تستهدف سفينة إسرائيلية وتهاجم مواقع بـ«أم الرشراش»

ذات مصر

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، استهداف سفينة تابعة للاحتلال الإسرائيلي وتنفيذ هجمات على مواقع عسكرية في منطقة أم الرشراش، انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على مجزرةِ المواصي في "خانيونس" التي ارتكبَها العدوُّ الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الجماعة على لسان متحدثها العسكري يحيى سريع، مساء  الأحد ذكر فيه أن القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذوا عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (MSC UNIFIC)) الإسرائيليةَ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ.

ونفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةَ استهدافٍ لعددٍ من الأهدافِ العسكريةِ للعدوِّ الإسرائيلي في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بعددٍ من المسيراتِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله، وفق البيان نفسه.

دعوة الجيوش العربية

وأوضح البيان أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تجددُ دعوتَها لكافةِ الجيوشِ العربيةِ والإسلاميةِ إلى تأديةِ واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ وتؤكدُ استعدادَها الكاملَ لتنفيذِ عملياتٍ عسكريةٍ مشتركةٍ معَ أيَّةِ جهةٍ عربيةٍ أوْ إسلاميةٍ مناصِرةٍ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم.

وأشار إلى أن عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ _وبعون الله تعالى_ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعب الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وتوعدت الجماعة، مساء السبت، بالتصعيد ضد الكيان الإسرائيلي، ردا على مجزرة المواصي التي نفذها جيش الاحتلال، وأسفرت عن سقوط مئات الشهداء والجرحى المدنيين الفلسطينيين.

دعم الجماعة لغزة

وتهاجم الجماعة اليمنية السفن والمدمرات الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، ردًا على عدوانهما المتواصل على اليمن، في حين تهاجم السفن الإسرائيلية تضامنًا مع أهالي قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال المستمر لنحو 280 يومًا على التوالي.

وفي أواخر العام الماضي، أعلنت واشنطن تشكيل "حلف الازدهار" للتقليل من هجمات الحوثيين في البحرين الأحمر والعربي، أعقبها الاتحاد الأوروبي بتشكيل تحالف "أسبيدس" لنفس الغرض، لكن استهدافات الجماعة لاتزال مستمرة، بل وتوسعت أكثر حتي شملت المحيط الهندي، فضلًا عن مرحلة التصعيد الأخيرة التي شملت البحر المتوسط مؤخرًا.