عقب حاث الاغتيال.. ترامب يتحدى ويذهب لمؤتمر حزبه ويكمل برنامجه الانتخابي

ذات مصر

تعهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، بالذهاب إلى مؤتمر الحزب الجمهوري الذي سيرشحه رسميا للانتخابات الرئاسية القادمة، والذي يبدأ اليوم الاثنين وحتى الخميس القادم.

يأتي هذا بعد ما تعرض ترامب إلى حادث اغتيال، صباح اليوم الأحد، في تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا، وظهر آثار الدماء على وجهة بعد إصابته في أذنه.

وكتب المرشح الجمهوري على منصته الاجتماعية تروث سوشيال "بسبب الأحداث الرهيبة بالأمس، كنت قررت أن أؤخر رحلتي إلى ميلووكي ليومين. لكنني لن أدع قناصا أو قاتلا يفرض عليّ تغيير البرنامج الزمني".

ووقع إطلاق النار قبل أقل من 4 أشهر من الانتخابات والمقررة في 5 نوفمبر القادم، حين أنه وبنسبة كبيرة سيواجه ترامب الرئيس جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي للمرة الثانية، بعد الانتخابات السابقة التي فاز بها بايدن.

بدوره، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (FBI)، أن الشخص الذي نفذ محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاماً.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب، اليوم الأحد، كشف فيه هوية منفذ الهجوم المسلح على ترامب أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسيلفانيا، والذي تم قتله من قبل فريق الخدمة السرية لمكافحة الاعتداء في الولايات المتحدة، بعد إطلاق النار عليه.

وأوضح البيان أن التحقيق حول الحادثة مستمر، وأنه تمت دعوة الأشخاص الذين لديهم معلومات حول الحادثة لمشاركتها عبر موقع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، إن ما حدث لترامب من محاولة اغتيال لا يعبر أبدا عن قيم أمريكا، لافتًا إلى أنه لا يمكن أن نسمح بتكرار هذا أبدا.