للمرة الـ16 في تاريخه.. منتخب "ميسي" يحسم لقب "كوبا أمريكا"

ذات مصر

تفوق منتخب الأرجنتين على نظيره الكولومبي بهدف نظيف، على ملعب هارد روك في فلوريدا اليوم الاثنين، في مباراة شهدت التمديد إلى الوقت الإضافي، وأُصيب فيها نجم الأرجنتين ليونيل ميسي.

وبتلك النتيجة أصبح المنتخب الأرجنتيني حائزًا للقب بطولة "كوبا أمريكا" لكرة القدم للمرة 16 في تاريخه في رقم قياسي جديد.

واستغل مارتينيز مهاجم إنتر الإيطالي، هداف البطولة، تمريرة بينية متقنة من جيوفاني لو سيلسو قبل أن يسدد كرة من فوق رأس الحارس الكولومبي كاميلو فارجاس في الدقيقة 112 من عمر الشوط الثاني الإضافي، ليكتفي المنتخب الأرجنتيني بهذا الهدف ويفوز بالبطولة.

ويأتي أحدث ألقاب الأرجنتين بعد فوزها بكأس العالم 2022 وكأس كوبا أمريكا 2021، ليمنح ليونيل ميسي نهاية مميزة، بعد تلميحات منه إن تلك البطولة هي آخر بطولاته الدولية.

وشهدت المباراة إصابة ميسي في كاحله في الدقيقة 36 بعد اصطدامه مع المدافع سانتياغو أرياس وبينما عاد للوقوف على قدميه بعد علاجه وكان من الواضح أن الإصابة أثرت عليه بقية الشوط الأول، إلى أن جاءت الدقيقة 66، حينما غادر ميسي الملعب بعد تفاقم الإصابة.

وكانت هذه المباراة أيضا الأخيرة لأنخيل دي ماريا مع منتخب الأرجنتين بعد إعلان اللاعب البالغ عمره 36 عاما العام الماضي إنه سيعتزل دولياَ بعد كوبا أمريكا، بينما من المقرر أن ينهي أيضا المدافع نيكولاس أوتامندي مسيرته الدولية.