مدبولي: مصر تحتاج لبنية أساسية قوية وعلاقتنا بصندوق النقد جيدة

ذات مصر

أعلن رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم عن حاجة مصر الملحة لبناء بنية أساسية قوية، خاصة فيما يتعلق بالطرق والكباري، بهدف تجنب الحوادث وتحسين السلامة المرورية. وأكد مدبولي أن الزيادة السكانية الكبيرة التي شهدتها مصر تتطلب استثمارات ضخمة في البنية التحتية.

وفيما يتعلق بأزمة الدواء، أعلن رئيس الوزراء أن الحكومة بصدد تدبير 250 مليون دولار شهريًا من العملة الصعبة لتأمين الأدوية، موضحًا أن الأزمة ستحل خلال 3 أشهر.

وأشار مدبولي إلى أهمية التعاون مع دول حوض النيل لتحقيق فوائد مشتركة للشعوب، مؤكدًا على أن مجلس النواب له الحق في الموافقة أو الرفض على برنامج الحكومة، مع التزام الحكومة ببرنامجها لمدة 3 سنوات.

وفيما يتعلق بالعلاقات مع صندوق النقد الدولي، أكد مدبولي أن العلاقات جيدة وسيتم عرض الموضوع الخاص بمصر يوم 29 من الشهر الجاري.

وفي إطار تعزيز القطاع الخاص، أعلن رئيس الوزراء عن خطط لتمكين وزيادة مساهمته في حجم الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى العمل على إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين.

وختم مدبولي بالتأكيد على حل أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية، مع إعلان إيقاف خطة التخفيف خلال فصل الصيف، مشيرًا إلى أهمية ترشيد استخدام الكهرباء ودعوة المواطنين للمساهمة في هذا الجهد.

وختم مدبولي بالإشارة إلى خطة الحكومة للصيف المقبل التي تستهدف زيادة القدرة الكهربائية بمقدار 3 إلى 4 جيجا، ودخول الطاقات الجديدة والمتجددة إلى الشبكة الكهربائية.