نقابة الأطباء تثني على موقف رئيس الوزراء من واقعة تعنيف طبيبة في سوهاج

ذات مصر

أشادت النقابة العامة للأطباء بموقف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي من حادثة التعنيف التي وقعت بين محافظ سوهاج وطبيبة بمستشفى المراغة المركزي، حيث أعرب عن اعتذاره للطبيبة خلال مؤتمر صحفي بثته القنوات الفضائية منذ قليل.

وأثنى رئيس الوزراء في تصريحاته خلال المؤتمر على الأهمية التي يوليها لرضا المواطن وضرورة تقديم أفضل خدمة ممكنة دون التسبب في أي تجاوزات ضد العاملين في الدولة. وأكد أنه سيتم التحقق من الحادثة بشكل دقيق وإذا تبين حدوث تجاوز، فسيتم الاعتذار واتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جهتها، أعلنت النقابة العامة للأطباء استمرارها في متابعة الأمر، بالتعاون مع نقابة أطباء سوهاج والمديرية الصحية المحلية، للوقوف على التطورات والضمانات المقدمة للطبيبة المتضررة.

وفي سياق متصل، أجرى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اتصالًا هاتفيًا بالطبيبة سمر أنور من مستشفى المراغة بسوهاج، حيث أكد تقديره التام لجهود الأطباء والطبيبات في مصر واستعداده لتوفير كافة الوسائل اللازمة لضمان أدائهم بمعايير عالمية.

وختم عبد الغفار الاتصال بدعوة الطبيبة سمر أنور وزوجها الطبيب لزيارته في مقر وزارة الصحة يوم الاثنين المقبل، تأكيدًا على التقدير والاحترام لمسيرتهم الطبية.