وفاة 3 وإصابة 8.. "التضامن" تتحرك للوقوف على خسائر حريق الجمالية بالقاهرة

حريق حارة اليهود
حريق حارة اليهود

شهدت منطقة الجمالية التابعة لدائرة قسم الجمالية في القاهرة حادث حريق نجم عنه وفاة 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين بسبب الأدخنة الكثيفة. 

وكشفت المعاينة الأولية أن الحريق ناتج عن ماس كهربائي في مخزن يحتوي على أدوات بلاستيكية ومستحضرات تجميل، بالإضافة إلى محل لأجهزة كهربائية وباكيات داخل سنتر بحارة اليهود

دور الحماية المدنية

وفور تلقيها للبلاغ، هرعت قوات الحماية المدنية وسيطرت على الحريق بالتعاون مع الدفاع المدني، حيث تمكنوا من إخماد النيران وتحديد مسارات الإخلاء والإنقاذ. تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، فيما تواصلت الجهود لتبريد الموقع وتقدير الخسائر المادية الناتجة عن الحادث.

تعهدت السلطات المحلية بفتح تحقيق شامل لتحديد أسباب الحريق النهائية، وقامت الشرطة بجمع أقوال الشهود وفحص كاميرات المراقبة المحيطة لتحديد ملابسات الواقعة. تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة في هذا السياق.

وزيرة التضامن تتابع الحريق

وووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة القاهرة بالتواجد في موقع الحادث، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر المصرى لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر في الممتلكات واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين وصرف المساعدات .