وزارة التربية والتعليم تعلن منح درجة سؤال كاملة لجميع الطلاب في امتحان الديناميكا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه خلال فترة امتحان مادة الديناميكا، أصدرت اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة تقريرًا حول وجود ملاحظات على صياغة السؤال رقم 1 في النموذج أ، الذي يتوافق مع سؤال رقم 5 في النموذج ب، والسؤال رقم 2 في النموذج ج، والسؤال رقم 4 في نموذج د. 

واستنادًا إلى هذا التقرير، قرر الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، منح درجة السؤال لجميع الطلاب في امتحان المادة.

نجاح امتحانات الثانوية العامة الدور الأول

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نجاح سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024، حيث شهدت اليوم الأول إقبالاً كبيراً من قبل طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، ومدارس المكفوفين.

 إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان

وأدى إجمالي عدد (99905) طالبًا وطالبة امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وعدد (1644) طالبًا وطالبة امتحان اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في مادتي (الأحياء - الجيولوجيا) و (الرياضيات)، بينما بلغ عدد الطلاب والطالبات الذين أدوا امتحان الإحصاء (255) في مدارس المكفوفين.

العملية التعليمية تسير بشكل سلس

وفي سياق الإجراءات الإدارية والأمنية، أكد الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على سير العملية الامتحانية بشكل سلس ومنظم، حيث تم تأمين مقار لجان السير بالتعاون مع وزارة الداخلية، وذلك لضمان سير الامتحانات بدون مشاكل.

كما شدد على أهمية التزام الطلاب بالقواعد الأخلاقية والأخلاقية خلال فترة الامتحانات، مؤكداً على حظر استخدام أي وسائل غش، وأن جميع مراحل العمل بالامتحانات تتم بالتنسيق الكامل والمؤمن من طباعة الأسئلة ونقلها وتوزيعها إلى لجان السير.

حالات غش  في إدارتي الحامول بكفر الشيخ ونجع حمادي بقنا

في سياق متصل، تم رصد حالتي غش في إدارتي الحامول بكفر الشيخ ونجع حمادي بقنا، حيث تم ضبط الطالب والطالبة المتورطين وتحفظ على أجهزتهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا للقوانين الوزارية ذات الصلة.

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار جهودها في مكافحة الغش وتحقيق الشفافية والنزاهة في عملية الامتحانات، مؤكدة على جاهزيتها التامة لسير الدور الثاني من الامتحانات بنفس النظام الفعال والمنظم.