نتنياهو يتوجه إلى واشنطن لإلقاء خطاب أمام الهيئات التشريعية الأمريكية

ذات مصر

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم الأحد أن بنيامين نتنياهو سيتوجه إلى الولايات المتحدة، حيث سيلتقي بالرئيس الأمريكي وسيُلقي خطابًا أمام الهيئات التشريعية الأمريكية يوم الثلاثاء المقبل.

 وذكر بيان المكتب أن الرحلة الرسمية لنتنياهو ستبدأ يوم الاثنين، بينما سيُلقي خطابه في واشنطن بعد ذلك. وأوضح البيان أن هذه الزيارة تأتي في سياق العلاقات الثنائية الوثيقة بين إسرائيل والولايات المتحدة، وتعزيز التعاون الدبلوماسي والسياسي بين البلدين.

رد فعل المسؤولين الأمريكيين: 

وفي تصريح سابق، أشار جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، إلى أنه تم إطلاعه على نقاط خطاب نتنياهو المتوقع، مع التأكيد على أنه لن يكون مماثلاً للخطاب الذي ألقاه في عام 2015، دون تفاصيل إضافية حول المحتوى المتوقع للخطاب.

ترامب يهاجم بايدن:

وفي سياق آخر، أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، الأحد، على استعادة البيت الأبيض من منافسه جو بايدن الذي أطلق عليه وصف "المحتال"، ونائبته.

جاء ذلك خلال عقد ترامب مهرجانه الانتخابي الأول، في ولاية ميشيغان الأمريكية، عقب أسبوعين من محاولة اغتياله الفاشلة في ولاية بنسلفانيا.

وقال الرئيس السابق إن التهم التي تم توجيهها له من تلفيق الرئيس جو بايدن، واصفا إياه بـ"الرجل المريض".

وأضاف بالقول: "لقد اُتُّهِمْت من أجلكم وهي اتهامات من صنع بايدن فهو رجل مريض يوجه الاتهامات ضد خصمه اعتقادا منه أنه بهذه الطريقة سيفوز بالانتخابات".

وانتقد ترامب في كلمته رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، واصفاً إياها بـ"المجنونة".

وقال: "سوف نستعيد البيت الأبيض من المحتال جو بايدن ونائبته كامالا، هل سبق لكم أن شاهدتموها تضحك؟ إنها مجنونة. كما تعلمون، يمكنكم معرفة الكثير عنها من خلال ضحكتها".

وتابع: "إنها مجنونة ولكن ليست مجنونة مثل نانسي بيلوسي. هل رأيتم أن نانسي بيلوسي تبيع بايدن الآن؟ .. إنها مجنونة كحشرة الفراش".

واعتبر ترامب أنه "حي بفضل حماية الله"، مضيفاً أن أعداءه يحاولون التخلص منه، لأنه يقف حجرَ عثرة أمامهم، ولن يسمح لهم بالقيام بذلك.

قال ترمب إنه سيقوم ببناء أميركا بأيدي الأميركيين، معرباً عن أمله في أن يجد الديمقراطيون مرشحاً رئاسياً.