استشهاد الشيخ مصطفى أبو عرة في سجون الاحتلال

ذات مصر

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، أن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية الشيخ مصطفى أبو عرة استشهد بعد نقله من سجن إسرائيلي إلى مستشفى إسرائيلي.

وأوضحت الهيئة أن مصطفى محمد أبو عره (63 عامًا) استشهد جراء تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي نقل على إثره من سجن ريمون إلى مستشفى.

وقالت الهيئة في بيان: "قبل اعتقاله كان يعاني من مشاكل صحية صعبة، وكان بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة، إلا أنه ومنذ لحظة اعتقاله، واجه الشيخ أبو عره كما الأسرى كافة، جرائم وإجراءات غير مسبوقة بمستواها منذ بدء حرب الإبادة".

واعتبرت الهيئة أن أبو عره تعرض منذ اعتقاله في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي "لعملية قتل بطيء نفذت بحقه... وحرمانه من العلاج".

وفي سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة جنين وأطراف مخيمها، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة، واعتقلت 3 مواطنين على الأقل وسط اندلاع مواجهات واشتباكات، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت مصادر محلية للوكالة الرسمية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال وآلياته العسكرية اقتحمت المدينة من العديد من المحاور، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش واعتقال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات متفرقة في العديد من الأحياء، أطلق خلالها الجنود الرصاص والقنابل الصوتية والغازية.

وأشارت المصادر إلى أن أطراف المدينة شهدت حشودات عسكرية كبيرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي من الجهات كافة، مضيفةً أن طائرات الاحتلال المسيّرة والاستطلاعية حلّقت في سماء المدينة والمخيم، بينما انتشر عدد من القناصة على أسطح عدة بنايات.