الأهلي يستضيف المصري البورسعيدي في قمة مؤجلة بالدوري المصري

ذات مصر

يستضيف فريق الأهلي، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، نظيره المصري البورسعيدي في التاسعة مساء اليوم الجمعة، على استاد برج العرب بالإسكندرية. تأتي المباراة ضمن اللقاءات المؤجلة من الأسبوع الثامن عشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز، وتعد محطة حاسمة للفريقين في سباق البطولة.

الأهلي يبحث عن تعزيز صدارته

يطمح الأهلي في مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية التي بلغت 15 فوزًا في الدوري، بعد تتويجه مؤخرًا بدوري أبطال أفريقيا. يسعى "المارد الأحمر" لتصحيح مساره في جدول الدوري وصعود القمة، بعد سلسلة من المباريات المؤجلة. يحتل الأهلي حاليًا المركز الثاني برصيد 66 نقطة، جمعها من 26 مباراة، حيث فاز في 21 منها وتعادل في 3، وتعرض للهزيمة مرتين، مسجلاً 60 هدفًا ومستقبلًا 23 هدفًا.

وقد عمل كولر على تصحيح الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في مباراة بيراميدز الأخيرة لضمان تحقيق الفوز في مباراة اليوم. ويغيب عن الأهلي خالد عبد الفتاح للإيقاف بعد طرده في لقاء بيراميدز، بالإضافة إلى مروان عطية للاحتفال بزفافه. كما يغيب طاهر محمد طاهر، وعلى معلول، وعمرو السولية، ومحمود متولي، وأحمد عبد القادر للإصابة، بينما يتواجد أحمد نبيل كوكا، وحمزة علاء، وكريم الدبيس مع المنتخب الأولمبي.

المصري البورسعيدي يسعى لتأكيد موقعه في المربع الذهبي

في المقابل، يسعى المصري البورسعيدي، بقيادة المدرب علي ماهر، لتحقيق فوز مهم يعزز من فرصه في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي. يحتل المصري المركز الثالث برصيد 52 نقطة من 30 مباراة، حيث فاز في 15 منها، وتعادل في 7، وخسر 8 مباريات، مسجلاً 39 هدفًا ومستقبلًا 36 هدفًا.

وطالب علي ماهر لاعبيه بالاستفادة من عامل الأرض لتحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب. ويغيب عن صفوف المصري كريم العراقي وأمادو با للإيقاف، بينما يغيب عصام ثروت بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة. كما يغيب الجزائري غيلاس قناوي لأمور تتعلق بالتجنيد في الجزائر، وأحمد عيد للالتحاق بالمنتخب الأولمبي استعدادًا لأولمبياد باريس. وأخيرًا، يغيب أحمد أيمن منصور الذي يعاني من قطع في الرباط الصليبي للركبة.

تعتبر هذه المباراة فرصة كبيرة للفريقين لتحقيق أهدافهما في الدوري المصري، مما يجعلها قمة مرتقبة ومهمة في مسار البطولة.