مئات الأطباء يتوافدون على مقر النقابة للرد على قرارات الحكومة «غير العادلة»

ذات مصر

توافد المئات من أطباء مصر، اليوم الجمعة، منذ العاشرة صباحًا على مقر النقابة العامة للأطباء بدار الحكمة بشارع القصر العيني للتسجيل في الجمعية العمومية غير العادية التي دعت لها النقابة لمناقشة واتخاذ إجراءات بعد قرارات الدولة الصادرة مؤخرًا.

وتستمر فعاليات التسجيل في الجمعية العمومية غير العادية حتى الواحدة ظهرًا، لتبدء بعدها فعاليات الجمعية حال اكتمال النصاب القانوني بحضور ألف طبيب وطبيبة.

حضر نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، منذ قليل، إلي مقر النقابة العامة للأطباء لقيادة الجمعية العمومية غير العادية للأطباء فور اكتمال النصاب.

نقيب الأطباء يصل مقر النقابة

ويتضمن جدول أعمال الجمعية، مناقشة تعامل مصلحة الضرائب المصرية مع الأطباء بطرق وآليات "غير عادلة"، واشتراطات الإدارة المحلية بالمحافظات بترخيص المنشآت الطبية في أدوار إدارية بالمباني وتحصيل رسوم على النفايات ولافتات المنشآت الطبية، بحسب بيان سابق للنقابة.

وكان مجلس النقابة قرر دعوة الأطباء لحضور الجمعية العمومية غير العادية بناء على مطالبات عديد من الأطباء والطبيبات بعقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة أحوال الأطباء ومشكلاتهم، في ظل عدم وجود أي نتائج إيجابية من التواصل مع الجهات التنفيذية في عديد من الملفات الحيوية. 

وخاطب نقيب الأطباء حسين خيري، جمعية الجراحين المصريين التابعة للجمعية الطبية المصرية، لمشاركة أعضاءها في حضور الجمعية، مبينًا أن الجمعية بالتأكيد تشارك مجلس نقابة الأطباء القناعة بواجب كل طبيب حضور الجمعيات العمومية والمشاركة في مناقشة واتخاذ القرارات فيما يخص أمور الأطباء والمهنة.

وقال خيري في خطابه إلى رئيس جمعية الجراحين المصريين، محمد فريد الشربيني، إن مؤتمر الجمعية المنعقد في فندق سميراميس على بعد أمتار من دار الحكمة سيكون محفزاً لحضور الجراحين المصريين فعاليات الجمعية العمومية غير العادية للأطباء.

وأعلنت النقابة توفير 17 نقابة فرعية بالمحافظات المختلفة، هي نقابات (أسيوط، والدقهلية، وسوهاج، والإسكندرية، وجنوب سيناء، وأسوان، والمنيا، ودمياط، وقنا، والسويس، والفيوم، والشرقية، والمنوفية، والإسماعيلية، وبنى سويف، والقليوبية، والبحر الأحمر)، لأتوبيسات مجانية لانتقال أعضائها إلى القاهرة، لحضور الجمعية العمومية الطارئة للنقابة.

ووصل الآن أتوبيس أطباء الإسكندرية لحضور الجمعية العمومية غير العادية.