رجل الأرقام القياسية.. صلاح في اختبار صعب أمام فريقه السابق الليلة

ذات مصر

يخوض النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، مواجهة هامة رفقة فريقه ليفربول أمام تشيلسى، على استاد "ستامفورد بريدج"، والمؤجلة من منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز للموسم الجاري 2022-23.

تشيلسي في مواجهة قوية أمام ليفربول

ومن المنتظر أن يسجل صلاح ظهوره رقم 20 أمام فريقه السابق تشيلسي فى مختلف المسابقات مع مختلف الأندية التي لعب بقميصها في مشواره الاحترافي بالملاعب الأوروبية.

وسبق أن نجح محمد صلاح خلال هذه المواجهات، فى هز شباك تشيلسي بـ7 أهداف، كما صنع هدفين آخرين فى بطولات، الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، كأس السوبر الأوروبى، كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

كما تمكن النجم المصرى من تسجيل 3 أهداف ضد تشيلسي بقميص بازل السويسرى بمسابقتى الدوري الأوروبى ودوري الأبطال، فيما أحرز 4 أهداف وصنع هدفين مع ليفربول أمام البلوز، حيث ساهمت أهداف محمد صلاح ضد تشيلسى فى تحقيقه 9 انتصارات فى مواجهاته بالإضافة إلى 5 تعادلات فيما تلقى 6 هزائم فى جميع البطولات.

 

أرقام قياسية لصلاح

ونجح النجم المصري محمد صلاح في تحقيق عدد من الأرقام القياسية، بعد تسجيله هدفا للريدز أمام مان سيتي فى الجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي، حيث أصبح صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل ضد نفس الخصم 4 مرات فى موسم واحد، منذ إيان راش ضد إيفرتون فى موسم 1986-1987

وبات محمد صلاح الهداف التاريخي لليفربول خارج الديار فى الدوري الإنجليزي بتسجيله الهدف رقم 56، ورفع اللاعب رصيده لـ 11 هدفًا داخل شباك مان سيتي من مجموع 19 مباراة تحت قيادة بيب جوارديولا.