خلال لقاء مع نظيره القطري

وزير المالية: نتطلع لجذب مزيد من الاستثمارات القطرية في القطاعات التنموية

ذات مصر

شدد وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، اليوم الأحد، على أن مصر ماضية في الإصلاحات الهيكلية لتمكين القطاع الخاص المحلى والأجنبي، ومنحه فرصة أكبر للقيام بدوره المنشود في تعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية الدولة المصرية، وتعزيز تماسك الاقتصاد المصري، لفتح آفاق رحبة للاستثمارات الخاصة.

وبين الوزير في بيان عقب لقاء مع نظيره القطري، علي بن أحمد الكواري، أن مصر حريصة على تعزيز التعاون المالي والضريبي والجمركي مع الجانب القطري؛ على نحو يسهم في تهيئة بيئة أكثر تحفيزًا للتجارة والإنتاج والتصدير بين البلدين.

وأضاف: “نتطلع لجذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات التنموية الواعدة، خاصة في ظل ما توفره الدولة من فرص جاذبة، في قطاعات ذات أولوية في ظل التوجه العالمي للتحول الأخضر والتركيز على إنتاج الطاقة المتجددة، الذى تتناغم معه الجهود المصرية الهادفة للتوسع في الاستثمارات الصديقة للبيئة؛ استنادًا إلى بنية تحتية متطورة وقادرة على تلبية كل احتياجات الأنشطة الاستثمارية والإنتاجية”.

من جانبه أوضح وزير مالية قطر، أن بلاده تعد مستثمرًا رئيسيًا بمصر في جميع القطاعات، لافتًا إلى أنها تسعى لتحفيز استثماراتها  في مصر استمرارًا للروابط التاريخية بين البلدين.

في سياق آخر، وجه الوزير القطري دعوة لمعيط لحضور «منتدى قطر الاقتصادي» في الدوحة، الذى يعقد خلال الفترة بين ٢٣ إلى ٢٥ مايو المقبل.