الأهلي يسعى إلى «سوبر استثنائي» وجمهوره يتخوف من مفاجآت بيراميدز

ذات مصر

يلتقي الفريق الأول للنادي الأهلي في السابعة والنصف مساء اليوم، فريق بيراميدز، على أرض ملعب استاد محمد بن زايد بالإمارات، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

سعي أحمر لبطولة استثنائية

الأهلي يسعى لتأكيد تفوقه المحلي بالفوز ببطولة سوبر محلية استثنائية، بعد انسحاب غريمه التقليدي فريق الزمالك من المواجهة، بينما يدخل بيراميدز اللقاء محملًا بآمال وطموحات لاعبيه في انتزاع البطولة من النادي الأهلي، وكتابة سطر جديد في البداية الكروية للنادي. 

غيابات بالجملة عن الفريقين

وبينما يخوض الفريقان المباراة بقائمة نجوم يأتي علي رأسها نجما الخط الأمامي للفريقين محمود عبد المنعم «كهربا» لاعب الفريق الأحمر، ورمضان صبحي لاعب بيراميدز، فإن الناديين يعانيان من غياب عدد من اللاعبين عن صفوفهما لأسباب مختلفة.

ويغيب عن بعثة الأهلي في الإمارات كل من رامي ربيعة، وعمرو السولية، وأكرم توفيق، وكريم فؤاد، بسبب الإصابة، كما يعاني نجم الفريق ياسر إبراهيم من إصابة بجزع في القدم تعرض لها في مباراة الرجاء البيضاوي المغربي الأخيرة، قد تمنعه من المشاركة في اللقاء، رغم وجوده في بعثة الفريق بأبوظبي.

 بينما استبعد مارسيل كولر، مدرب الأهلي، كلا من: أيمن أشرف، ومحمد الضاوي «كريستو»، وحمزة علاء، وشادي حسين، وبرونو سافيو، لأسباب فنية.

ويعاني فريق بيراميدز -الذي حل بديلًا في مواجهة الأهلي قبل 72 ساعة من المباراة في أعقاب اعتذار الزمالك عن المشاركة؛ اعتراضًا على عدم تفعيل عقوبة لاعب الأهلي محمود عبد المنعم «كهربا»- بالأخص من غيابات مؤثرة عن قائمة فريقه.

ويغيب عن قائمة الفريق التي سافرت إلى الإمارات الثلاثي عبد الله السعيد، ومدافع الفريق أسامة جلال بسبب الإصابة، وشريف إكرامي بسبب الإيقاف.

ويلجأ مدرب الفريق جيمي باتشيكو، للدفع بالظهير الأيمن السابق للأحمر، أحمد فتحي، في هذا المركز بجانب علي جبر؛ لتعويض غياب المدافع الأساسي أسامة جلال.

بينما صرح هاني سعيد، المدير الرياضي لبيراميدز، لقناة «أبوظبي الرياضية» بأن الفريق لا يقف على لاعب، ولديه بدلاء جاهزون لمواجهة السوبر، وتعويض غياب ثلاثي الفريق السماوي.

تامر حسني يحيي حفل الافتتاح

وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي المشرف على مباراة السوبر بالإمارات، أن الفنان المصري تامر حسني سيحيي الحفل الافتتاحي لليلة السوبر على أرض ملعب محمد بن زايد.