سفن حربية وحاملات صواريخ روسية تهدد أوكرانيا في البحر الأسود

ذات مصر

أكد المتحدث باسم الإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا الأوكرانية، اليوم الخميس، أن روسيا تحتفظ  بـ11 سفينة حربية في البحر الأسود، بما في ذلك 3 حاملات صواريخ من طراز كاليبر كروز.

وأشار براتشوك في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، اليوم الخميس، إلى أن عدد الصواريخ وصل إلى 16 صاروخا، لافتًا إلى رصد 17 سفينة روسية في البحر الأسود، أمس الأربعاء، بما في ذلك 7 حاملات الصواريخ.

وفى الوقت نفسه، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الاتحاد الأوروبي إلى تسريع تسليم بلاده ذخائر المدفعية، وذلك عند استقباله، رئيسة المفوضية الأوروبية 

الغرب يواصل دعم أوكرانيا.. والحرب مستمرة

ويسعى الاتحاد الأوربي لتزويد أوكرانيا بمليون قذيفة مدفعية على مدار الأشهر الـ12 المقبلة، ليُضاف إلى تدفّق الشحنات العسكرية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن "القتال مستمر" في الجزء الغربي من مدينة باخموت، التي تحاول السيطرة عليها منذ أشهر، في واحدة من أكثر المعارك دموية في الحرب، مضيفةً أن المدفعية الروسية تدمر مركبات مدرعة ومواقع محصنة للقوات الأوكرانية.

وبشأن محطة زابوروجية النووية، اعتبر رئيس حركة "نحن مع روسيا" فلاديمير روغوف، إن تصريح كييف حول وجود قوات إضافية روسية في منطقة محطة زابوروجية النووية يهدف إلى تبرير محاولة الاستيلاء على المحطة.