وزير المالية: التنويع في الأسواق المالية يخفف ضغط العملة الصعبة وخاصة الدولار

ذات مصر

 قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن البنك الأفريقي للتنمية داعم قوي لمصر في مشروعات عديدة وتمويلات عديدة، حيث أصدر البنك ضمانة منذ عدة أيام بقيمة 345 مليون دولار، وهي المرة الأولى في القارة الإفريقية إصدار ضمانة لدخول سوق المال الصيني وبعملة غير الدولار، حيث سيتم الإصدار باليوان وليس بالدولار، معقبًا: "معملوهاش قبل كده لأي دولة".

تنويع الأسواق المالية 

وأضاف خلال حواره في افتتاح الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي بحضور الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، أن وزارة المالية تتبنى تنويع الأسواق المالية والأدوات والعملات المستخدمة في التمويل بجانب التنويع في المستثمرين أيضًا.

وأشار وزير المالية إلى التنويع يساهم في الإقلال من ضغط العملة الصعبة وخاصة الدولار. 

الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي الاجتماعات السنوية لـ مجموعة البنك الإفريقي  للتنمية التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ، صباح اليوم الثلاثاء.

ويشارك في الاجتماعات السنوية محافظو 81 دولة من الدول الأعضاء الإقليمية وغير الإقليمية ضمن مجموعة بنك التنمية الإفريقي، كما سيشهد الحدث حضور محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية، وكبار المسئولين من القطاع الخاص وعدد من الأكاديميين وشركاء التنمية، حيث من المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى نحو 4000 مشارك.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على التقاط صورة تذكارية مع الوفود الإفريقية المشاركة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، والتي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ.