تنوي ترحيله إلى القاهرة.. قوات الأمن اللبنانية تلقي القبض على صحفي مصري معارض

ذات مصر

أعلنت سارة طارق، شقيقة الناشط السياسي والصحفي المصري عبد الرحمن طارق «موكا»، إن قوات الأمن اللبنانية ألقت القبض على شقيقها، ظهر اليوم الأربعاء بتوقيت بيروت. 

القبض على عبد الرحمن طارق 

وأضافت سارة طارق في صفحتها الشخصية على «فيسبوك» تفاصيل القبض على شقيقها وكتبت: “مجموعة من قوات الأمن اللبنانية اخدوه من بيته، لا نعرف ليه، ولا ايه السبب، ولا نعرف مكانه فين”. 

وتابعت: “رجاء سيبوا موكا يعيش حياته، مش كفاية ٧ سنين حبس ضاعوا من عمره؟، إحنا كعيلة معندناش أي معلومات عن موكا وأول ما يكون عندنا معلومة هنبلغكم”. 

وفي منشور آخر أعلنت سارة أن القوات اللبنانية تنوي ترحيله على مصر، حسب ما سمع صديقه أثناء محادثته مع عبد الرحمن على الهاتف وقت القبض عليه، ولكن حتى الآن لم يتبين أي شي عن الصحفي المصري.

وطالبت شقيقه عبد الرحمن السلطات اللبنانية والأمن اللبناني بالكشف عن مكان أخيها، وإطلاق صراحه، وتركه بلبنان، مشددةً على أن ترحيله إلى مصر يشكل خطرًا على حياته.

وفي يونيو 2022، أطلقت قوات الأمن سراح عبد الرحمن طارق موكا بعد قرابة 3 سنوات حبس احتياطي متواصلين منذ القبض عليه في سبتمبر 2019. 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على موكا في سبتمبر 2019 خلال أداء المراقبة الشرطية في قسم الشرطة التابع له، على خلفية الحكم الصادر ضده في قضية أحداث مجلس الشورى. 

وخلال مدة الحبس، جرى إدراج موكا على ذمة أكثر من قضية كلما حصل على إخلاء سبيل في واحدة.