«الزراعة»: تخفيضات اللحوم والسلع تصل إلى 40% بمعرض «خير مزارعنا لأهالينا»

ذات مصر

أكد مستشار وزير الزراعة، سعيد صالح، أن معرض «خير مزارعنا لأهالينا» المقام على هامش معرض الزهور، مستمر لمدة شهر، منوهًا بأن المبادرة معنية بتوفير جميع السلع، والمنتجات الغذائية من مزارع الوزارة وبعض الشركاء من القطاع الخاص والبيع للمواطنين بأسعار تنافسية. 

وأضاف صالح على هامش افتتاح معرض خير مزارعنا لأهالينا، اليوم الأحد، أن معرض خير مزارعنا لأهالينا يشارك فيه أكثر من 50 عارضا على مساحه 600 م، ويحتوى على جميع السلع الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسرة المصرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور محمد القرش، خلال تصريحات تلفزيونية، إن أسعار السلع واللحوم في المعرض تخفيضاتها تصل إلى 40%. 

أسعار السلع واللحوم بمنافذ وزارة الزراعة

وأشار متحدث وزارة الزراعة، إلى أن أسعار اللحم البلدي بالمعرض تبدأ من 225 جنيهًا، وحتى 270 جنيهًا، حيث تتفاوت الأسعار على حسب درجة وجودة اللحوم، منوهًا بأن المعرض يوفر سلعًا أخرى مثل السكر، العسل، الأرز، الزيتون، وكل ما يحتاجه البيت، بأسعار أقل من نظيرتها بالخارج بنحو 20%.

 وذكر متحدث الوزارة أن مواعيد العمل تبدأ من التاسعة صباحًا، حتى التاسعة مساء، وأن المعرض يستمر لمدة شهر، لافتًا إلى أن الوزارة لها أكثر من 243 منفذ بيع سلع غذائية ثابتة، إلى جانب عدد من المنافذ المتنقلة على مستوى المحافظات.