رئيس مجلس النواب ينفعل بسبب غياب وزير المالية عن جلسة الموازنة

ذات مصر

دفعت انتقادات رئيس مجلس النواب، حنفي جبالي، في الجلسة العامة، اليوم الأحد، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد، ضد وزير المالية، محمد معيط، الأخير للحضور للمجلس بعد ساعات قليلة للمشاركة في الجلسة.

وكانت الجلسة العامة اليوم قد شهدت انتقاد جبالي غياب وزير المالية عن حضور الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة، منوهًا بأن وزيرة التخطيط، هالة السعيد، اعتذرت عن عدم الحضور لوجودها بمهمة قومية خارج البلاد.

وأضاف: «أين وزير المالية؟ غير موجود، وخاصة أن أهم واجب لوزير المالية حضور الحساب الختامي والموازنة العامة، و أنا أستفسر من مجلس الوزراء، وأتعجب، هل هناك ما هو أهم من هذه الجلسة؟».

وعلق المستشار علاء فؤاد وزير المجالس النيابية، قائلًا: «وزير المالية كان حريصًا على حضور الجلسة ولكنه لديه ارتباط مع مؤسسة دولية فى اجتماع بالفيديو كونفرانس، وأمامه ساعة ليصل إلى المجلس».

وعلق جبالي قائلًا: «كان يجب ترتيب اجتماع الفيديو كونفرانس فى موعد سابق؛ لأن هذه جلسة مقدسة لحضور الوزير ليبين للشعب كله وليس النواب فقط بياناته المهمة والموازنة وخطة التنمية الاقتصادية، كان يجب أن يضع الجلسة فى أولوية الأولويات».