منعًا للأزمات قبيل عيد الأضحى.. «البترول» تضخ كميات إضافية من السولار والبنزين

ذات مصر

كشف عدد من أصحاب محطات الوقود، عن أن وزارة البترول والثروة المعدنية قامت بضخ السولار والبنزين يوم الخميس الماضي بزيادة عن النسبة المقررة والمعتادة بنسبة بلغت 25%.

وأضافوا أن ذلك الإجراء جاء لتفادي حدوث أزمة في السولار والبنزين بعد شح السولار في المحطات بسبب موسم  حصاد الأرز الذي أدى إلى خلق طوابير وتكدس كبير أمام محطات الوقود وخاصة في 9محافظات من محافظات الدلتا.

وجاء أيضا لتلبية احتياجات عيد الأضحى والتي يتزايد فيها الطلب على البنزين والسولار بسبب الإجازات ورحلات السفر إلى المحافظات.

تأمين المخزون الإستراتيجي 

وأكد أصحاب المحطات بالغرف التجارية أن الوزارة قامت بتأمين المخزون  الإستراتيجي من المنتجات البترولية بكل المستودعات وزيادة الكميات التي يتم ضخها للمحطات من البنزين والسولار لمواجهة حركة النقل الزائدة خلال فترة ما قبل العيد من منتج السولار والبنزين، لمواجهة زيادة مسحوبات المحطات من البنزين والسولار والعمل على وضع حد أدنى لأرصدة المحطات.

وتم زيادة حصص المحطات خاصة المتواجدة على الطرق السريعة بنسبة لا تقل عن 25%، بالإضافة إلى زيادة المخزون الاستراتيجي بمستودعات الجمهورية بحيث يكون الحد الأدنى لأرصدة السولار والبنزين بها يكفي لمدة عشرة أيام، والعمل على توفير كافة احتياجات السوق المحلية من البنزين 95 بعد زيادة الطلب عليه بصورة ملحوظ.
وجاء ذلك تجنبًا لحدوث تكدس وتزاحم على المحطات والطرق، بحيث تكون تلك اللواري مجهزة لتموين السيارات مباشرة.