مفاجأة في عقد ميسي مع إنتر ميامي

ذات مصر

كشف خورخي ماس، مالك نادي إنتر ميامي، عن الراتب الذي سيتقاضاه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المنضم لصفوف الفريق هذا الصيف.

وقال ماس في حوار لصحيفة إلباييس الإسبانية: "ميسي سيتقاضى راتبا سنويا يتراوح بين 50 و60 مليون يورو"، لافتا إلى أن (ليو) ستكون له حصة في ملكية النادي بعد اعتزاله، وسيحصل على عوائد أخرى من منصة APPLE TV ومبيعات قمصان أديداس.

وكشف الملياردير الكوبي أن محاولات التعاقد مع ميسي بدأت منذ 2019، مشيرا إلى أن وتيرة المفاوضات تسارعت في آخر عام ونصف بين مدن برشلونة وروزاريو وميامي والدوحة.

وأشار إلى أن اللعب في ميامي سيناسب ميسي لاعتبارات عديدة، منها الاقتراب من أجواء مسقط رأسه في روزاريو، وسوق مالي مفتوح، لا مجال فيه لقيود ضريبية حكومية.

وواصل خورخي ماس: "يمكن لميسي أن يحول الدوري الأمريكي إلى واحدة من أكبر بطولات العالم، وصوله إلى هنا يشبه أكبر حدثين في تاريخ أمريكا، انتقال بيليه إلى نيويورك كوزموس، وانضمام بيكهام للوس أنجلوس".

ويتوقع مالك إنتر ميامي أن يتضاعف عدد أعضاء النادي 5 أو 10 مرات في 3 سنوات، بعد وصول ليونيل ميسي.

من جهة أخرى وقالت صحيفة سبورت الإسبانية أن الثنائي الإسباني سيرجيو راموس وجوردي ألبا يقتربان من التوقيع مع إنتر ميامي.

وجاء ذلك بعد تعاقد النادي الأمريكي مع ليونيل ميسي وسيرجو بوسكيتس خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ماذا ينتظر ميسي في أمريكا؟

ومن المقرر أن يتم تقديم ميسي من قبل مسؤولي نادي إنتر ميامي الأمريكي، حيث سيتم عقد مؤتمرا صحفيا بأرضية ملعب الفريق وسط جماهيره يوم 16 يوليو المقبل، حيث مسؤولو النادي الأمريكي في أن تنظيم احتفالية كبيرة لتقديم ميسي مع حضور جماهيري ضخم.

أول مباريات ميسي مع إنتر ميامي

وكان خورخي ماس مالك إنتر ميامي، قال لصحيفة ميامي هيرالد في تصريحات سابقة، إن ليونيل ميسي سيلعب أولى مبارياته مع فريق انتر ميامي الذي ينتمي للدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم، يوم 21 يوليو، وذلك عندما يستضيف كروز أزول المكسيكي في أولى مباريات كأس بطولات الدوري في أمريكا الشمالية في فورت لودرديل.