رئيس برشلونة: كانت هناك احتمالات لعودة ميسي ولكنه اختار الذهاب إلى "ميامي"

ذات مصر

عاد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، للتحدث مجددا عن فشل عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لصفوف الفريق.

وقال في مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، قال لابورتا: "قدمت حلاً لموقف لم أكن أعرف كيف أتعامل معه بشكل جيد، وعلى الرغم من كل شيء، أعتقد أنه كان عليّ القيام به".

وأضاف: "وضعت النادي فوق الأفضل في العالم.. كانت هناك احتمالات لعودته، أراد اللاعب ذلك ووالده أيضًا، ولم نكن نريد أن يحدث لنا ما حدث في المرة الأخيرة، وقلنا لهما إنه عندما نلتزم بقواعد اللعب المالي النظيف، فإننا سنخبرهم بذلك".

وتابع: "ثم مر بعض الوقت وتم الاتفاق على العقد بالكامل، لكن والده -خورخي ميسي- أراد التحدث معي، وأخبرنا أن ليو قرر الانضمام إلى إنتر ميامي، لأنه قضى فترة صعبة للغاية في باريس، وكان يتعرض لضغوط كبيرة".

وأكمل: "أما في ميامي سيكون أكثر هدوءًا، ويمكنه التفكير في المنتخب الوطني، وعلى الرغم من رغبته في القدوم إلى برشلونة، إلا أنه لم يرغب في قضاء عام آخر بهذا الشكل".

وعن علاقته مع ميسي، قال لابورتا: "جيدة، رغم أننا لم نعد نتحدث، أتمنى له التوفيق في ميامي، سيبقى برشلونة موطنه.. العلاقة انتهت عندما ذهب إلى باريس، وكادت تستأنف دون أن تحقق ما أراده الطرفان، والآن هي على المسار الصحيح".

وبسؤاله عن قول ميسي إنه لم يتلق عرضا رسميا من برشلونة، أجاب لابورتا مستنكرا ذلك قائلا: "يا رجل، لقد حصلنا على تفويض من رابطة الليغا على بنود عقد ليو، وكان أمرًا ناقشنا كل تفاصيله مع خورخي وتم تحديد كل شيء".

وعن إمكانية تكريم ميسي، أوضح لابورتا: "أخبرني أحد الأشخاص أن أفعل ذلك في الذكرى الـ125 لتأسيس النادي، سيكون لم الشمل مع الذين جعلوا برشلونة عظيما طوال تلك السنوات أمرا رائعا".

احتمالية عودة ميسي مرة أخرى

وأنهى لابورتا تصريحاته بالحديث عن إمكانية ارتداء ميسي قميص برشلونة مجددا قائلا: "أرى الأمر أكثر تعقيدا، ومن الضروري توجيه هذا السؤال له.. لقد أراد الجميع عودته، فهو يعتني بنفسه ولديه موهبة استثنائية، ودائما ما يكون حاسما كما كان في كأس العالم الأخيرة".