النصر للفارس الأبيض... تاريخ مواجهات الزمالك والنصرالسعودي

ذات مصر

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مواجهة قوية وحاسمة أمام نظيره النصر السعودى فى المباراة المقرر لها غداً الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من البطولة العربية.

ويستعرض "ذات مصر" فى السطور التالية تاريخ مواجهة الزمالك والنصر حيث لا يعرف الفارس الأبيض الهزيمة أمام.

والتقى الفريقان في 3 مباريات، فاز الأبيض في 2 وتعادل في واحدة، وكانت المواجهة الأولى بين الزمالك والنصر عام 1998، ضمن دورة الأهرام الدولية بالقاهرة، وانتهت بالتعادل 1-1.

وواجه الزمالك النصر فى المباراة الثانية عام 2000، في بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس، وتمكن الأبيض من الفوز بهدف دون رد عن طريق حسام حسن.

وشهد عام 2017، وقوع الزمالك مع النصر السعودي في دور المجموعات من البطولة العربية للأندية الأبطال، وتفوق الأبيض مجددا (2-1) عن طريق حازم إمام ومحمود حمدي الونش.

وشهد اللقاء تصدي أحمد الشناوي حارس الزمالك السابق وبيراميدز الحالي لضربة جزاء في الدقيقة 12، متفوقا على ليواندرو بيريرا لاعب النصر.

والتقى الزمالك مع الفرق السعودية في 13 مناسبة ببطولات مختلفة، نجح خلالها في تحقيق 6 انتصارات، وتعادل في 5 مباريات، وخسر في مواجهتين.

ونجح الفارس الأبيض في تسجيل 16 هدفا في شباك الأندية السعودية، فيما استقبلت شباكه 12 هدفا.

ويعتبر الهلال السعودي أكثر الأندية التي واجهت الزمالك برصيد 5 مرات، حقق الأبيض انتصارين، وتعادل في مثلهما، وخسر مباراة وحيدة.

وتقابل الزمالك مع أهلي جدة السعودي في مناسبتين فاز مرة وتعادل في الأخرى، بينما واجه الاتفاق والاتحاد السعوديين في مباراة واحدة لكل منهما، وفاز على الأول 3/1، وتعادل مع الثاني، بالاضافة للمباراة الأخيرة أمام الشباب السعودي الذي انتهت بخسارة الأبيض بهدف دون رد.